بالصور.. الراقصة اللبنانيّة إليسار أول نجمة استعراضيّة عربيّة فى عمل عالمىّ

الثلاثاء، 29 مارس 2016 06:01 ص
بالصور.. الراقصة اللبنانيّة إليسار أول نجمة استعراضيّة عربيّة فى عمل عالمىّ إليسار
كتب محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلّ الراقصة اللبنانيّة إليسار بلوحة استعراضيّة فى الفيلم الروائى الهوليوودى المُنتظر Solar Eclipse – Depth of Darkness. وجاء اختيار إليسار وبحسب الشركة المُنتجة باعتبارها الأبرز اليوم عربياً فى مجالها.

وتضفى إليسار من خلال لوحتها الفنيّة فى الفيلم جواً ساحراً وترقص على أنغام لحن من توقيع Prashant Pillai، مُسجّلة بذلك أول ظهور لنجمة إستعراضيّة عربيّة فى عمل عالمى هو الأضخم إنتاجياً فى تاريخ السينما الهنديّة.

تدور أحداث الفيلم عام 1947 عقب انتهاء الاحتلال البريطانى وانفجار الاضطرابات الأهليّة ذات الطابع الدينى فى الهند من جرّاء تقسيم شبه الجزيرة الهنديّة. وكيف ألقت عمليّة التقسيم بظلالها الثقيلة على مصائر شخصيّات تاريخيّة أبرزها الماهاتما غاندى الذى اغتيل فى 30 يناير عام 1948، ومُحاولة ثلاث ضبّاط شرطة لإنقاذ غاندى الزعيم الروحى للأمّة بل لإنقاذ الأمّة بأسرها.

وتؤدّى إليسار فى الفيلم دور "إدوينا" إمرأة بريطانيّة هنديّة تتحوّل إلى محطّ اهتمام لاجئ من "بونجاب" فتعيش معه تجربة حب. وتمثل صورة "إدوينا" الرابط المختلف بين بريطانيا والهند بعد انتهاء الاحتلال.

صوّرت إليسار مشاهدها فى سريلنكا على مدى خمسة أيّام بعد أن خضعت لتدريب لأسبوع تحت إشراف كبيرة مُصمّمى الرقص فى الهند "ساروج خان" والتى أعربت عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع إليسار مُعلنة أنّها ستحوّلها من نجمة عربيّة إلى نجمة أولى فى بوليوود.

أمّا إليسار فوصفت تجربتها بالاستثنائيّة قائلةً: "رافقنى الخوف فى البداية فالمسئوليّة كبيرة والتجربة هى تجربة عمر. إطلالتى فى هذا العمل لن تمثلنى وحدى بل ستمثل بلدى وحتى الوطن العربى كونى الفنّانة العربيّة الوحيدة بين نجوم من ثلاثين دولة اجتمعوا لتصوير هذا الفيلم".


اليسار، الراقصة اليسار، فيلم اجنبى، هوليوود، الرقص الشرقى (1)

اليسار، الراقصة اليسار، فيلم اجنبى، هوليوود، الرقص الشرقى (2)

اليسار، الراقصة اليسار، فيلم اجنبى، هوليوود، الرقص الشرقى (3)

اليسار، الراقصة اليسار، فيلم اجنبى، هوليوود، الرقص الشرقى (4)

اليسار، الراقصة اليسار، فيلم اجنبى، هوليوود، الرقص الشرقى (5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة