بالصور..40 أسرة بقرية السلام فى الإسماعيلية مهددة بانهيار منازلهم..العمارات تتبع مجلس المدينة والصرف الصحى يحاصرها من جميع الجهات..والأهالى:الوحدة المحلية لم تستجب لمطالبنا بتخصيص سيارة لكسح الخزانات

الثلاثاء، 29 مارس 2016 10:00 ص
بالصور..40 أسرة بقرية السلام فى الإسماعيلية مهددة بانهيار منازلهم..العمارات تتبع مجلس المدينة والصرف الصحى يحاصرها من جميع الجهات..والأهالى:الوحدة المحلية لم تستجب لمطالبنا بتخصيص سيارة لكسح الخزانات الهيش والصرف الصحى يحاصر العمارات من جميع الجوانب
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مأساة تهدد 40 أسرة من أهالينا فى عزبة السلام التابعة لمدينة أبوصوير بسبب طفح المجارى وانتشار مياه الصرف الصحى حول عمارات مجلس المدينة الأمر الذى نشأ عنة العديد من المشاكل منها انتشار الروائح الكريهة التى تزكم النفوس وتسبب الأمراض للمواطنين كما حاصرت النجيلة وزراعات البردى العشوائية والهيش العمارات من كل الجوانب وأصبحت مرتعا للحيوانات الضالة والقطط والكلاب والتى تزعج الأطفال ليلا ونهار والخروج من العمارات أصبح محاطا بالأخطار ولن تحمد عقبان كما يقول سكان العمارات.

الهيش والصرف الصحى يحاصر العمارات من جميع الجوانب (1)


الصرف الصحى أغرق المنطقة بالكامل


فى البداية يقول رضا محمد عبدالنبى من المتضررين من سكان العمارات أن سكان العمارة رقم 11 و12 بعزبة فى أشد حالات التضرر نتيجة غرق المنطقة إلى بها العمارات بمياه المجارى حيث لا يوجد صرف صحى ونعتمد على الخزانات المنزلية وامتلأت هذه الخزانات نتيجة الاستعمال اليومى لأربعين أسرة من السكان فى كل عمارة عشرون وحدة سكنية وعدد الأفراد يزيدون عن 200 مواطن ما بين شباب وأطفال ونساء وعجائز وهى عمارات تابعة لمجلس المدينة وأقمنا فيها منذ عام 2003 وندفع الإيجار بشكل منتظم فى مجلس المدينة وشكونا الأمر لرئيس مجلس المدينة لكنة كان دائما يلقى المسئولية على شركة المياه بمدينة أبوصوير ولم نجد حل حتى الآن.

الهيش والصرف الصحى يحاصر العمارات من جميع الجوانب (2)



تخصيص سيارة كسح


يضيف عادا غالب عبد العزيز من سكان العمارات أن مطالبنا تخصيص سيارة كسح سعة الـ 4 أمتار والتى نشاهدها يوميا أمام أعيننا بدون عمل ومتوقفة ومستعدون لدفع أى أموال يريدون تحصيلها منا مقابل إيصالات الدفع ونزح هذه الخزانات وهذا مقترح تقدمنا بة لرئاسة مجلس المدينة ولم ينفذ حتى الآن.

نطالب المحافظ بالتدخل


ويطالب محمود محمد الحفنى محامى واحد السكان اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بالتدخل لدى مجلس مدينة أبوصوير وشركة مياه أبوصوير لإنهاء مشكلة محاصرة مياه الصرف الصحى بالعمارتين وامتلاء خزانات العمارتين بالمياه وانتشرت مياه الصرف الصحى بين العمارات بشكل يؤرق السكان ويهدد أرواح المواطنين وخاصة أن المبانى قديمة ومن الممكن أن تنهار فى أى لحظة.

الهيش والصرف الصحى يحاصر العمارات من جميع الجوانب (3)



حائرون بين شركة المياه ومجلس المدينة


وأضاف محمد حسن أحمد من المتضررين أن الأهالى تقدموا بطلب لرئيس المدينة متولى حسن والذى أحالهم إلى شركة مياه الصرف الصحى بأبوصوير ولم يتم شىء حتى الآن كما تم مخاطبة المهندس محمد الهادى رئيس شركة المياه والصرف الصحى بأبوصوير ولم يتم شىء.

مستعدون لدفع الرسوم


وأشار عماد الدين جودة إلى أنهم على استعداد لدفع الرسوم التى يريدونها كما كان يحدث من قبل مقابل إيصالات حكومية، إلا مجلس المدينة طالب بتجميع أموال من السكان لنزح المياه مثل باقى المنازل التى يسكنها الأهالى بالرغم من أن العمارات حكومية وليست أهالى ونقوم بدفع الإيجارات المخصصة وكل المستحقات بمقر الوحدة المحلية وتحصيل الرسوم التى يريدونها إجباريا من السكان على إيصالات حكومية، كما كان يحث من قبل فى مقابل رفع الخزانين اللذين سيكونان سببا أساسيا فى انهيار هاتين العمارتين فى القريب العاجل ولكن دون جدوى حيث تم رفض طلبهم وطلبوا من الأهالى تجميع أموال من السكان لرفع الماء والمعاملة كأى خزانات أهالى على الرغم من أننا عمارات حكومية.

الهيش والصرف الصحى يحاصر العمارات من جميع الجوانب (4)


مشروع الصرف الصحى يدخل المنطقة قريبا


ومن جانبه أكد متولى حسن رئيس مجلس مدينة أبوصوير إننا نعمل على إنهاء مشروع الصرف الصحى والذى يتم العمل به وبمجرد انتهاء العمل ستنتهى مشكلة المنطقة تماما، وينتهى العمل بالخزانات وبخصوص كسح الخزانات هو اختصاص شركة مياه الشرب والصرف الصحى لان السيارات التى تقوم بعملية الكسح تتبعها ولا تتبع مجلس المدينة.



موضوعات متعلقة



- بالصور.. أبوصوير أقدم قرية بالإسماعيلية تعانى من نقص مياه الشرب والإنارة.. المواطنون: تطوير شبكات المياه والمواصلات وإنارة الطرق أهم مطالبنا.. رئيس القرية: إنهاء معظم مشكلات الأهالى خلال 2016

- قافلة طبية للكشف على 374 مواطنا بقرية السبع آبار فى أبوصوير بالإسماعيلية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة