من أجل الاستمرار فى حضور المباريات..

4 محظورات على الجماهير المصرية فى مواجهة نيجيريا

الثلاثاء، 29 مارس 2016 11:32 ص
4 محظورات على الجماهير المصرية فى مواجهة نيجيريا جماهير المنتخب - صورة أرشيفية
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرار الجهات الأمنية بالتنسيق مع اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقى لكرة القدم، والسماح بدخول 40 ألف متفرج لمباراة اليوم بين المنتخب الوطنى ونيجيريا فى تصفيات أمم أفريقيا فى ملعب برج العرب، يعتبر فرصة حقيقية وبداية قوية لعودة الجماهير للمدرجات، فى مباريات الدورى، عقب مواسم طويلة من الغياب.

ولضمان استمرار دخول الجماهير فى مباريات الدورى، والحصول على الموافقات الأمنية بسهولة دون تعقيدات، على الجماهير اتباع بعض النصائح الهامة والابتعاد عن 4 محظورات هى:

1- الشماريخ


الابتعاد عن اصطحاب الشماريخ، التى تعد أول عدو للجهات الأمنية والمنظمين لأى مباراة نتيجة تسببه فى بعض الخسائر وإحداث الشغب، ومنذ ظهوره فى الملاعب المصرية على أيدى الألتراس، وأصبحت الشماريخ العدو الأول للأمن ومنظمى المباريات، وعلى جماهير مباراة مصر ونيجيريا عدم اصطحاب أى شماريخ واشعالها فى المباراة حتى لا تتسبب فى إعادة التوتر بين الأمن والجماهير.

2- التكدس والزحام


على الجماهير الالتزام بتعليمات قوات الأمن ومنظمى مباراة اليوم من حيث الدخول وطوابير التفتيش الأمنية عند بوابات الاستاد، خاصة أن التكدس والزحام كان أحد أسباب حادث الدفاع الجوى الذى راح ضحيته 20 من جماهير الزمالك الموسم الماضى.

3- التذاكر


على الجماهير المتواجدة فى محيط استاد برج العرب اصطحاب تذاكر المباراة، وعدم محاولة أى فرد الدخول دون أن يكون حامل لتذكرة المباراة، لأن قوات الأمن لن تسمح بدخول أى فرد دون تذاكر، كما أن محاولة الدخول بدون تذاكر هى أول شرارة توتر بين الجمهور والأمن.

4- السباب والهتافات العدائية


توجيه الجماهير السباب الجماعى لأى فرد داخل الاستاد أو منظومة أو لاعبين أو أى جهة سياسية سيؤدى إلى تعنت الأمن فى إصدار موافقات بحضور الجماهير باقى مباريات الدورى، أو مباريات الأهلى والزمالك الأفريقية المقبلة، مثلما حدث من قبل من جماهير الأهلى عندما هاجمت قيادات فى القوات المسلحة ادت إلى منع جماهير الأهلى من دخول الملاعب العسكرية.


موضوعات متعلقة..


- المنتخب الوطنى يستعد لإصطياد نسور نيجيريا الليلة..كوبر يجهز مفاجآت للضيوف..سياسيا يُجرى تغييرات واسعة فى التشكيل لرد الاعتبار..و5 عربيات مكافأة تأهل الفراعنة للكان

- من جيل تريكة لرفقاء "صلاح": مشوار الألف ميل يبدأ بتخطى نيجيريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

a.a

لماذا الان...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة