الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحذر من السفر لتركيا وتتوقع هجمات وشيكة لداعش.. منع تصدير الغاز الإسرائيلى يصيب بورصة تل أبيب بهبوط فى الأسهم.. نتنياهو: الاقتصاد الإسرائيلى سيخسر بقرار منع تصدير الغاز

الإثنين، 28 مارس 2016 01:27 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحذر من السفر لتركيا وتتوقع هجمات وشيكة لداعش.. منع تصدير الغاز الإسرائيلى يصيب بورصة تل أبيب بهبوط فى الأسهم.. نتنياهو: الاقتصاد الإسرائيلى سيخسر بقرار منع تصدير الغاز حقل غاز إسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القناة الثانية الإسرائيلية
منع تصدير الغاز الإسرائيلى يصيب بورصة تل أبيب بهبوط فى الأسهم


32016281213226494721



ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى أن بورصة تل أبيب افتتحت اليوم الاثنين على انخفاض جماعى فى الأسهم وخاصة فى أسهم شركات الطاقة، عقب إعلان المحكمة الإسرائيلية إلزام الحكومة بعدم تصدير الغاز الإسرائيلى.

وأضافت القناة أن أسهم كبرى الشركات العاملة فى مجال الطاقة خسرت ما بين 8% إلى 11% خلال تعاملات اليوم بسبب قرار المحكمة.

وأوضحت القناة أن شركة "رتسوى يهش" الإسرائيلية تعرضت لخسارة 11% لكونها الشركة المحتكرة للغاز الطبيعى فى حقل "ليفتان" .

وأشارت إلى أنه من المتوقع اليوم أن يعلن بنك إسرائيل سعر الفائدة لشهر إبريل عقب الهبوط الذى ضرب البورصة الإسرائيلية .



نتنياهو: الاقتصاد الإسرائيلى سيخسر بعد قرار المحكمة بمنع تصدير الغاز


32016281213226494722



اتهمت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أنه يعمل ضد القانون الإسرائيلى بعدما هاجم المحكمة العليا الإسرائيلية التى أصدرت حكما ببطلان تصدير الغاز الإسرائيلى.

وقال نتنياهو فى أول رد فعل منه على الحكم القضائى إنه سيبحث عن طرق جديدة لتعويض الخسائر التى سيتكبدها الاقتصاد الإسرائيلى عقب الحكم القضائى.

ووصف نتنياهو حكم المحكمة بأنه يهدد وبشكل شديد تطوير مخزون الغاز الطبيعى لإسرائيل، واصفا الحكم بالمتعنت لكونه يعرقل أى سبيل من أجل إبرام اتفاقيات كبيرة لبيع الغاز الطبيعى الإسرائيلى.

وأوضح نتنياهو أن الحكم القضائى سيحرم ملايين الإسرائيليين من المليارات التى ستعود على إسرائيل جراء بيع الغاز الطبيعى الإسرائيلى، وسيجعل هذا الغاز مدفون فى أعماق البحار دون الاستفادة منه.



إسرائيل تحذر من السفر لتركيا وتتوقع هجمات وشيكة لداعش فى إسطنبول


32016281213226494723

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن مكتب مكافحة الإرهاب التابع لرئيس الوزراء الإسرائيلى قرر تغليظ التحذيرات المتعلقة بسفر الإسرائيليين إلى تركيا، تحسبا لوقوع هجمات إرهابية .

وأضافت الصحيفة أن المكتب أوصى الإسرائيلى بعدم السفر لتركيا، كما طالب المكتب الإسرائيليين المتواجدين بتركيا بالعودة فورا الى تل أبيب بعد ورود معلومات باستهدافهم بواسطة تنظيم داعش الإرهابى.

وأوضحت الصحيفة أن التفجير الإرهابى الذى استهدف اسطنبول فى 19 من الشهر الجارى والذى راح ضحيته 3 إسرائيليين ربما يتكرر فى سلسلة تفجيرات تستهدف البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم ربما يتزامن مع احتفال اليهود بعيد الفصح، ومن الممكن أن يستهدف معابد اليهود فى اسطنبول وأنقرة ، خاصة أن التنظيم لا يعترف بديانة اليهود ولا المسيحيين.

يذكر أن التنظيم تبنى الهجمات الثمانية التى استهدفت تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية وخلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى .


موضوعات متعلقة
- الصحف الأمريكية: الكشف عن تفاصيل جديدة فى فضيحة البريد الإلكترونى لهيلارى كلينتون.. تخفيض قيمة الجنيه ينعش سوق العقارات فى مصر.. السلطات الأوروبية تكتشف وجود شبكة متداخلة من الخلايا الإرهابية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة