تقرير: تنامى البرمجيات الخبيثة المستهدفة للهواتف الذكية بنسبة 72%

الأحد، 27 مارس 2016 01:57 م
تقرير: تنامى البرمجيات الخبيثة المستهدفة للهواتف الذكية بنسبة 72% قرصنة - صورة أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير التهديدات الأمنية للربع الأخير من 2015 الصادر اليوم من شركة "انتل سكيوريتي"، عن تسجيل زيادة بنسبة 26 % فى برمجيات الفدية الخبيثة، وتنامى أعداد البرمجيات الخبيثة التى تستهدف الهواتف الذكية بنسبة 72 %، وتسجيل ظهور 42 مليون عيّنة جديدة من البرمجيات الخبيثة والضارة خلال نفس الفترة.

وأرجع التقرير تنامى برمجيات الفدية الخبيثة لاستمرار استخدام مجرمى الإنترنت للمصادر المفتوحة، ولعرض تنفيذ هجمات برمجيات الفدية كخدمة عند الطلب، مع استمرار تدفق أرباح مالية كبيرة جراء هذه الهجمات وصلت حسب تقديرات مختبرات مكافى إلى 325 دولاراً، مقابل كل هجمة يُطلب فيها من الضحية دفع المبلغ المالى لاسترداد البيانات المسروقة.

كما ذكر التقرير أن ارتفاع نسبة البرمجيات الضارة فى الهواتف الذكية يعود لعمل مطورى البرمجيات الخبيثة على التحرك السريع لتطوير برمجيات ضارة تواكب التحديثات الشهرية التى تقوم بها شركة جوجل لنظام التشغيل أندرويد.

وضم التقرير دراسة أعدتها شركة "إنتل سكيوريتي" شملت استطلاع آراء 500 خبير ومختص فى الأمن الإلكترونى فى مناطق مختلفة حول العالم لقياس مدى الوعى بالمعلومات الاستخبارية المتعلقة بالتهديدات الإلكترونية، حيث أكد 42 % من المشاركين بالمسح مشاركتهم المعلومات الاستخبارية المتعلقة بالتهديدات الإلكترونية.

وأبدى 91 %من المشاركين، اهتمامهم بتوفر معلومات استخبارية متعلقة بالتهديدات الإلكترونية، تكون خاصة بقطاع صناعى معين، مثل الخدمات المالية والبنية التحتية الحساسة التى تعد من أكثر القطاعات التى من شأنها الاستفادة القصوى من توفير المعلومات الاستخبارية حول التهديدات الإلكترونية.


موضوعات متعلقة..


- فرنسا تستضيف اجتماع للجنة سياسات "الاقتصاد الرقمى" نهاية مارس


- رئيس فودافون: الجيل الرابع يحتاج توافر الترددات وبنية تكنولوجية متطورة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة