انسحاب تشاد يُعجل بعودة مصر إلى أمم أفريقيا بعد غياب 7 سنوات

الأحد، 27 مارس 2016 03:54 م
انسحاب تشاد يُعجل بعودة مصر إلى أمم أفريقيا بعد غياب 7 سنوات مباراة مصر وتشاد
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات المنتخب المصرى قاب قوسين أو أدنى من العودة لكأس الأمم الأفريقية بعد غياب 7 سنوات، بعدما أعلن اتحاد كرة القدم فى تشاد الانسحاب من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.

جاء قرار الانسحاب قبل 24 ساعة على اقامة المباراة التى تجمع بين منتخبى تنزانيا وتشاد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة التى تضم أيضاً منتخبى مصر ونيجيريا.

ويحتل منتخب تشاد المركز الاخير فى جدول ترتيب المجموعة السابعة دون رصيد من النقاط، بينما يحتل منتخب مصر الصدارة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على نيجيريا "الوصيف"، فيما يحتل منتخب تنزانيا المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

انسحاب منتخب تشاد لاشك أنه سيربك حسابات المجموعة السابعة، لاسيما وأنه سيمنح مواجهة مصر ونيجيريا المحدد لها الثلاثاء المقبل بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات المجموعة ذاتها، نكهة خاصة، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور القادمة..

إلغاء نظام أفضل ثوانى


تنص لوائح التصفيات على صعود المنتخبات أصحاب المركز الأول فى المجموعات إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، بالإضافة إلى أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثانى، ماعدا المجموعة التاسعة التى تضم منتخبات الجابون وكوت ديفوار والسودان وسيراليون، التى يتأهل منها صاحب المركز الأول فقط، باعتبار أن الجابون "البلد المنظم"، ويتم إلغاء نتائجه فى التصفيات.

ولاشك أن هذا الأمر سيحدث فى المجموعة السابعة، حيث سيتم إلغاء نتائج منتخب تشاد، ليصعد المتصدر فقط إلى المونديال الأفريقى، فى ليصبح ترتيب المجموعة على رأسها المنتخب المصرى برصيد 4 نقاط بينما نيجيريا نقطتين أما تنزانيا الأخيرة بنقطة واحدة.

الفوز يكفى الفراعنة للتأهل


يكفى المنتخب المصرى تحقيق الفوز على نيجيريا فى المباراة التى تجمعهما بملعب "برج العرب" لضمان الصعود إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب ثلاث نسخ متتالية، لاسيما وأن الفوز فى هذا اللقاء المصيرى سيرفع من رصيد "الفراعنة" إلى 7 نقاط، بينما يتجمد رصيد نيجيريا عند نقطتين.

وتبدو حظوظ منتخب مصر فى إلحاق الهزيمة بـ "النسور الخضر" كبيرة، لاسيما وأن منتخب "الفراعنة" سيكون متسلحاً بعاملى الأرض والجمهور، بالإضافة إلى المعنويات العالية بعد التعادل مع نيجيريا فى عقر داره بنتيجة 1/1.



أخبار متعلقة



انسحاب تشاد من مجموعة مصر فى تصفيات أمم أفريقيا
ننشر خطاب انسحاب تشاد من تصفيات أمم أفريقيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة