انسحاب تشاد يُشعل مواجهة مصر ونيجيريا فى "برج العرب"..الظروف الأقتصادية تُجبر "متذيل" المجموعة السابعة على الانسحاب من سباق التصفيات..الكاف يكشف عقوباته..والفوز على النسور يصعد بالفراعنة "إكلينيكياً"

الأحد، 27 مارس 2016 07:05 م
انسحاب تشاد يُشعل مواجهة مصر ونيجيريا فى "برج العرب"..الظروف الأقتصادية تُجبر "متذيل" المجموعة السابعة على الانسحاب من سباق التصفيات..الكاف يكشف عقوباته..والفوز على النسور يصعد بالفراعنة "إكلينيكياً" مصر وتشاد
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة غير متوقعة، أعلن اتحاد كرة القدم فى تشاد، الانسحاب من سباق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، قبل 24 ساعة على غقامة المباراة التى تجمع بين منتخبى تنزانيا وتشاد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة التى تضم أيضاً منتخبى مصر ونيجيريا.

لماذا انسحبت تشاد من سباق التصفيات؟


اتحاد الكرة فى تشاد، كشف أن الاوضاع الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، تحول دون استمراره فى سباق التصفيات، لذلك فضل الانسحاب، بعدما خاض ثلاث مباريات تذوق خلالها مرارة الهزيمة، ليتذيل جدول ترتيب المجموعة السابعة دون رصيد من النقاط.
وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، عقوبات قاسية على الاتحاد التشادي بعد قرار الانسحاب، أبرزها شطب نتائج منتخب تشاد فى التصفيات الحالية وحرمانه من المشاركة فى تصفيات النسخة القادمة من المونديال الأفريقى.

انسحاب تشاد يشعل مواجهة مصر ونيجيريا


من ناحية أخرى، أشعل انسحاب منتخب تشاد، المواجهة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى مصر ونيجيريا بعد غد الثلاثاء، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الرابعة، لاسيما وأن قرار الانسحاب ساهم فى خلط أوراق المجموعة، بعدما تم الغاء نتائج منتخب تشاد، بالإضافة إلى نظام صعود أفضل ثواني عن تلك المجموعة.

تعرف على لوائح تصفيات أمم أفريقيا


تنص لوائح التصفيات على صعود المنتخبات أصحاب المركز الاول فى المجموعات إلى بطولة كأس الامم الافريقية 2017، بالإضافة إلى أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثانى، ماعدا المجموعة التاسعة التى تضم منتخبات الجابون وكوت ديفوار والسودان وسيراليون، التي يتأهل منها صاحب المركز الاول فقط، باعتبار أن الجابون "البلد المنظم"، ويتم إلغاء نتائجه فى التصفيات.
وبالتالي سيتم تطبيق هذا النظام بناء على قرار الكاف فى المجموعة السابعة، بعدما تم إلغاء نتائج منتخب تشاد، ليصعد المتصدر فقط إلى المونديال الافريقي، ليصبح ترتيب المجموعة على رأسها المنتخب المصري برصيد 4 نقاط بينما نيجيريا نقطتين أما تنزانيا الأخيرة بنقطة واحدة.

الفوز يكفي الفراعنة للصعود إلى أمم افريقيا


وبناء على هذا، يكفى المنتخب المصرى تحقيق الفوز على نيجيريا فى المباراة التى تجمعهما بملعب "برج العرب" لضمان الصعود "إكلينيكياً" إلى بطولة كأس الامم الافريقية بعد غياب ثلاث نسخ متتالية، لاسيما وأن الفوز فى هذا اللقاء المصيري سيرفع من رصيد "الفراعنة" إلى 7 نقاط، بينما يتجمد رصيد نيجيريا عند نقطتين.

وتبدو حظوظ منتخب مصر فى إلحاق الهزيمة بـ "النسور الخضر" كبيرة، لاسيما وأن منتخب "الفراعنة" سيكون متسلحاً بعاملى الارض والجمهور، بالاضافة إلى المعنويات العالية بعد التعادل مع نيجيريا فى عقر داره بنتيجة 1/1.





أخبار متعلقة


- انسحاب تشاد من مجموعة مصر فى تصفيات أمم أفريقيا

- ننشر خطاب انسحاب تشاد من تصفيات أمم أفريقيا

- انسحاب تشاد يُعجل بعودة مصر إلى أمم أفريقيا بعد غياب 7 سنوات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة