مؤكدا أن العائد الاستثمارى المفترض مليار جنيه سنويا..

وزير النقل فى أول اجتماع بـ"السكك الحديدية": عائدات الشركة أقل من المطلوب

السبت، 26 مارس 2016 11:48 ص
وزير النقل فى أول اجتماع بـ"السكك الحديدية": عائدات الشركة أقل من المطلوب جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، برئيس وأعضاء الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل، وأبدى استيائه من عدم الاستغلال الأمثل لمسار السكك الحديدية، والمترو فى الجوانب الإعلانية.

وأكد الوزير، وفق بيان صحفى، أن هذه الشركة يجب أن يكون لها دور قوى ومؤثر فى استثمار الأراضى والأصول المملوكة لها، التى تبلغ 190 مليون متر مربع.

وأوضح الوزير أنه غير راضى عن العائد الاستثمارى للشركة، مشيرا إلى أن أصول السككك الحديدية ضخمة جدا، وأنه يجب تحقيق عائد ضخم يتناسب مع هذه الأملاك فى ظل احتياج مرفق السكك الحديدية للأموال لتقديم خدمات مميزة للمواطنين .

وأوضح جلال السعيد، أن العائد الاستثمارى للشركة لا يجب أن يقل عن مليار جنيه فى السنة لتغطية نقص اعتمادات موازنة الدولة يمكن من تطوير منظومة السكة الحديد (عربات – جرارات – مزلقانات – محطات – نظم إشارات) وتغطية أنشطة الوزارة المختلفة وأهمها مشروعات صيانة الطرق.
وخلال الاجتماع قدم رئيس الشركة عرض تقديمى عن نشاط الشركة والأنشطة الاستثمارية والإعلانية والمشروعات، التى يتم الانتهاء منها منذ التأسيس حتى الآن.


موضوعات متعلقة :



وزير النقل الجديد يواجه أزمات السكة الحديد وحوادثها.. جلال سعيد مطالب باتخاذ قرار فى زيادة سعر تذكرة المترو.. ومراجعة ملف المستشارين الـ"82" بالوزارة وقرار إقالة رئيس الطرق والكبارى


وزير النقل الجديد: ليس لدى أجندة سياسية والتنفيذ أهم من عبقرية الكلام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة