الحب والثورة والحياة على طريقة "بنات بوك".. ندوة اليوم بمكتبة البلد

السبت، 26 مارس 2016 05:53 م
الحب والثورة والحياة على طريقة "بنات بوك".. ندوة اليوم بمكتبة البلد غلاف كتاب الحب والثورة والحياة على طريقة بنات بوك
كتب محمد فرج أبو العلا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مكتبة البلد بوسط القاهرة، مساء اليوم السبت، ندوة وحفل توقيع لكتاب "بنات بوك" الصادر عن دار روافد للنشر والتوزيع، فى حضور عدد من الكتاب والمثقفين.

ويعد الكتاب محاولة مختلفة للكتابة الشبابية الجماعية، حيث تتشارك فى تأليفه ثلاث من الصحفيات هن منى سليم ورحمة ضياء ومنة شرف الدين، يتحدثن خلاله عن تجاربهن فى الحب والحياة والثورة، مستعينات بما كتبنه عبر صفحاتهن الشخصية على موقع "فيس بوك" خلال السنوات الماضية، وهو ما كان سببا فى اختيار عنوان الكتاب "بنات بوك".

وقالت الكاتبة رحمة ضياء لـ"اليوم السابع"، إنهن سعين إلى خلق تجربة مختلفة ومتماشية مع ما يشهده العالم حاليا من طفرة فى وسائل التواصل الاجتماعى التى باتت جزء أساسى فى حياة الإنسان، حتى بات كل شخص لديه حساب على "فيس بوك" يعبر من خلاله عن نفسه عبر مساحته الشخصية.

وأضافت أنهن أردن مشاركة كتاباتهن على وسائل التواصل الاجتماعى مع الآخرين، ونقل تدويناتهن على فيسبوك فى كتاب يحمل الطابع الأدبى النثرى، وهى البداية التى أنطلقن منها ثم أضفن إليها تدوينات جديدة كتبت خصيصا من أجل "بنات بوك"، لافتة إلى أن تلك التدوينات تعبر عن تأملاتهن فى مواضيع مختلفة تندرج تحت فصول الحب والثورة والحياة.

وحرصت الكاتبات فى التعريف بكتابهن على القول بأنه ليس رواية "لكنه يحمل روايات"، كما أنه ليس قصصا قصيرة "لكن خيالكم يستطيع غزل خيوط الحكايات خلف الكلمات القليلة" مؤكدات أنه "ليس كتابا هو كتابة"، وأنهن لسن بالضرورة أديبات أو كاتبات بل هن مجرد "بنات".



موضوعات متعلقة..


- توقيع كتاب " بنات بوك" بمكتبة البلد.. 26 مارس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة