صرف 52 مليونا لـ 74 ألف عامل فى 678 منشأة متعثرة

وزير القوى العاملة: صرف 921 ألفا لـ1248 عاملا فى منشآت متعثرة بالبحر الأحمر وسيناء

الجمعة، 25 مارس 2016 11:46 ص
وزير القوى العاملة: صرف 921 ألفا لـ1248 عاملا فى منشآت متعثرة بالبحر الأحمر وسيناء محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ووافق محمد سعفان وزير القوى العاملة، على صرف 921 ألفا و108 جنيهات من إعانات صندوق الطوارئ للمنشآت السياحية المتعثرة لـ 1248 عاملا ، يعملون فى 6 منشأت متعثرة فى محافظتى البحر الأحمر، وجنوب سيناء، وفقا للكشـوف الواردة من المنشآت ، والمعتمدة من التأمينات.

وكشف وزير القوى العاملة، فى بيان له اليوم، عن زيادة الحد المقرر لصرف إعانات صندوق الطوارئ للمنشآت السياحية المتعثرة، إلى 100 مليون جنيه بدلا من 50 مليونا ، مشيرا إلى تعهد المنشأة والمدير المالى بعدم الاستغناء عن أى من العاملين المنصرف لهم هذه الإعانات من الصندوق والحفاظ على هذه العمالة، فضلا عن عدم التصرف فى قيمة الإعانة فى أى غرض أخر بخلاف صرف المرتبات للعاملين بالمنشأة ، وفى حالة التصرف بخلاف ذلك سيتعرض المسئولين إلى المساءلة القانونية.

ووافق الوزير ، فى بيان له اليوم، على صرف 921 ألفا و108 جنيهات من الصندوق لـ 1248 عاملا ، يعملون فى 6 منشأت متعثرة فى محافظتى البحر الأحمر، وجنوب سيناء، وفقا للكشـوف الواردة من المنشآت ، والمعتمدة من التأمينات .

وقال "سعفان" : إن الصرف سيبدأ اعتبارا من غدا السبت، مشيرا إلى أنه بذلك يصل إجمالى ما تم صرفه منذ 30 نوفمبر 2015 حتى الآن، 52 مليونا و770 ألف جنيها من صندوق إعانات الطوارئ لـ 74 ألفا 173 عاملا يعملون فى 678 منشأة متعثرة.

وأضاف أن الصرف جاء لتعثر هذه المنشآت فى صرف أجور عمالها نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها لاستقرار العمل والعمال داخل هذه المنشآت، وذلك من صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة المنشأ بغرض مساندة الشركات التى تتوقف عن صرف أجور العمال بها بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالى زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.



موضوعات متعلقة



مفاجأة فى تفاصيل تهنئة وزير القوى العاملة لـ"مرسى" فى حرب أكتوبر.. محمد سعفان: مجلة العمل وضعت صورة الرئيس الأسبق بالخطأ فى إعلان نقابة البترول باعتباره قائدا لحرب العبور ثم اعتذرت فى العدد التالى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة