لمواجهة الدروس الخصوصية

التعليم تطلق أكبر بوابة تشاركية تعليم بين المعلمين والطلاب "EduShare"

الخميس، 24 مارس 2016 11:42 ص
التعليم تطلق أكبر بوابة تشاركية تعليم بين المعلمين والطلاب "EduShare" الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام اجتماعًا من خلال شبكة الفيديو كونفرانس لإطلاق مبادرة "بوابة تشاركية التعليم EduShare "من خلال موقع الوزارة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، والتى تعد نقلة نوعية فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم.

وتسمح "بوابة تشاركية التعليم EduShare " ، بتبادل الخبرات بين المعلمين، وكذلك خلق حالة من التنافس فى رفع المحتوى التعليمى مما يحقق أكبر استفادة لأبنائنا الطلاب .

وأكد حجازى فى تصريحات صحفية له اليوم على ضرورة مراجعة المحتوى الإلكترونى من قبل فريق متخصص من مكاتب مديرى عموم تنمية المواد التعليمية قبل النشر، بينما أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى على أهمية الاستمرار فى المشروعات التى تتبناها الوزارة، مشيرا إلى أن البوابة تعد من أكبر المشروعات التى أنجزتها الوزارة بهدف مواجهة الدروس الخصوصية.

ومن جهته أوضح محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات أن العمل بالبوابة استمر لمدة عام حتى يصل إلى هذه الصورة المميزة والبسيطة فى الأداء، وهى نتاج الشراكة بين شركة "مايكروسوفت" وشركة "أى تى وركس" التعليمية، ومهداه بالكامل للوزارة بجانب الدعم الفنى الذى يقدمه فريق من الشركة والتطوير التكنولوجى .

وتم التأكيد على جميع مسئولى التطوير التكنولوجى بالمديريات بتقديم الدعم الكامل لكافة المعلمين والطلاب للدخول على البوابة الجديدة، وذلك خلال الاجتماع الذى حضره مديرى عموم تنمية المواد التعليمية بالوزارة، ومسئولى التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية.

مواضيع متعلقة..


وزير التعليم يعتمد قرار رؤساء كنترولات الثانوية العامة.. مصدر: استبعاد كل من عمل سنتين من وظيفة رئيس ووكيل كنترول لضخ دماء جديدة.. ورئيس الامتحانات: اجتماع مع الأعضاء الأسبوع المقبل لتحديد مهام العمل


اليوم.. اتحاد الطلاب يعرض المقترح النهائى لجدول الثانوية على "التعليم"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة