وزير قطاع الأعمال: اتجاه لاستخدام أدوات مالية فى إعادة هيكلة القطاع العام

الأربعاء، 23 مارس 2016 05:36 م
وزير قطاع الأعمال: اتجاه لاستخدام أدوات مالية فى إعادة هيكلة القطاع العام أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام الجديد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير قطاع الأعمال العام الجديد الدكتور أشرف الشرقاوى بأن الحكومة لديها خطة شاملة لإعادة هيكلة شركات القطاع العام سيعلن عنها ضمن برنامج الحكومة، الذى سيطرح على مجلس النواب يوم الإثنين المقبل.

وقال وزير قطاع الأعمال العام الجديد فى أول تصريح عقب توليه وزارة قطاع الأعمال، أن الخطة تأتى استكمالا للجهد المبذول من المسئولين السابقين، لكن سيتم من منظور جديد يتضمن إعادة هيكلة شاملة مبنية على استخدام الأدوات المالية لأول مرة فى هذا القطاع مثل التأجير التمويلى والسندات الإيرادية وغيرها من الأدوات، كل فيما يناسبه وحسب كل حالة.

وأضاف أن خطط إصلاح القطاع العام قائمة على إعادة هيكلة الأصول المملوكة للدولة سواء من خلال الإصلاح المالى أو الإدارى ومصادر التمويل؛ بما يصب فى النهاية فى مصلحة الاقتصاد ودفع عجلة النمو الاقتصادى للدولة.

وحول اختصاصات الوزارة وارتباطها بالوزارات الأخرى وتبيعة الشركات القابضة، أوضح وزير قطاع الأعمال العام أنه سيتم توضيح اختصاصات الوزارة والشركات والجهات التابعة لها، مشيرا إلى أن مقر الوزارة الجديدة حاليا سيكون بجاردن سيتى بمقرها السابق قبل إلغائها.

يشار إلى أن الدكتور أشرف الشرقاوى كان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى الفترة من مارس 2011 وحتى يونيو 2013، كما عمل عضوا بمجلس إدارة بنك مصر، وكان يشغل منصب رئيس قسم المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة.



موضوعات متعلقة..



التعديل الوزارى يطيح بأهم وزراء المجموعة الاقتصادية ويستحدث وزارة جديدة لقطاع الأعمال.. الفشل فى تسويق مؤتمر شرم الشيخ وارتباك قانون الاستثمار وتأخير تنفيذ نظام الشباك الواحد أهم الأسباب


ننشر السيرة الذاتية للدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام.. أسهم فى وضع عدد من القواعد الرقابية لأسواق المال.. وشارك فى إنشاء وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة