مسئولة سويدية:علينا التدخل عسكريا لمواجهة منظمة إرهابية لا تؤمن إلا بالعنف

الأربعاء، 23 مارس 2016 02:28 م
مسئولة سويدية:علينا التدخل عسكريا لمواجهة منظمة إرهابية لا تؤمن إلا بالعنف مارجوت فالستروم
استوكهولم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار السويد



عبرت وزيرة خارجية السويد مارجوت فالستروم عن صدمتها جراء العملية الإرهابية فى بلجيكا، قائلة: "علينا التدخل عسكريا لمواجهة منظمة إرهابية لا تؤمن إلا بالعنف، لكن علينا أيضًا أن ننظر إلى الخارطة السياسية وأن نعمل على تعزيز القوى الديمقراطية فى العالم".

وأضافت الوزيرة- فى تصريحات لراديو السويد الأربعاء- أن الخوف لا يجب أن يسيطر على السياسيين، الذين يقفون الآن أمام مهمة واضحة بحسب تعبيرها، مشيرة إلى ضرورة العمل على ضمان أمن السويد على كافة الأصعدة، وحماية المواطنين والتعاون مع الدول الأوروبية الأخرى والاتحاد للمحافظة على الانفتاح والديمقراطية، ورفض محاولات تدمير هذه القيم.

وقالت فالستروم أن على الاتحاد الاوروبى إيجاد حل موحد لأزمة اللاجئين والعمل على التوصل إلى حل سياسى للحرب فى سوريا، ومكافحة الأفكار المتشددة فى مختلف أنحاء العالم.

من جهتها قررت الشرطة السويدية تعزيز نظم المراقبة فى عدد من الأماكن العامة فى البلاد، فى أعقاب هجمات بروكسل الإرهابية التى راح ضحيتها 31 قتيلا حتى الآن.

وذكر راديو السويد الأربعاء، أن شركة النقل الجماعى فى العاصمة استوكهولم اتخذت خطوة مماثلة، وقالت كارولينا اكيوس السكرتير الإعلامى من قسم العمليات الوطنية فى الشرطة " قررنا الاستمرار بتعزيزاتنا فى أقسام الرحلات الدولية فى المطارات، وكذلك فى أماكن المواصلات الجماعية، والأماكن العامة".

وقتل 31 شخصا وأصيب 260 آخرين جراء وقوع ثلاثة انفجارات بمطار بروكسل الدولى وإحدى محطات المترو أمس الثلاثاء.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة