الكرملين:بوتين وكيرى يناقشان التسوية السورية غدا

الأربعاء، 23 مارس 2016 03:20 م
الكرملين:بوتين وكيرى يناقشان التسوية السورية غدا ديمترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا



أعلن السكرتير الصحفى لقصر الرئاسة الروسى "الكرملين"، ديمترى بيسكوف الأربعاء، أن وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف سيناقش مع نظيره الأمريكى جون كيرى غدا الخميس فى اجتماعهما تسوية الأزمة السورية، وتنفيذ اتفاقات مينسك، ومع ذلك، ليس هناك جدول أعمال محدد.

وعند سؤاله عما إذا كان سيتم أثناء الاجتماع مناقشة قضية مصير المواطنة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو، التى تخضع للمحاكمة فى روسيا، قال بيسكوف " ليس هناك جدول أعمال محدد ".

وأضاف "بطبيعة الحال، ثمة مجموعة من القضايا ذات الأهمية الأساسية؛ الا وهى عملية التسوية السورية، وتبادل وجهات النظر حول الوضع فيما يتعلق بتنفيذ اتفاقات مينسك، فيما عدا ذلك، وإذا كان هناك متسع من الوقت، سيتم طرح بعض القضايا (من الطرفين) أثناء المحادثات".

وكان بيسكوف قد قال فى وقت سابق أن الرئيس فلاديمير بوتين سيلتقى وزير الخارجية الأمريكى عقب اجتماع الأخير مع نظيره الروسى لافروف..مضيفا أن "كيرى ولافروف سيطلعان بوتين على اتصالاتهما، وفيما يبدو أن مجموعة واسعة نسبيا من القضايا ستثار خلال الاجتماع مع الرئيس الروسى". ومن المقرر أن يصل كيرى إلى روسيا مساء الأربعاء.

كما أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن الرئيس فلاديمير بوتين سيستقبل فى موسكو غدا الخميس ولى عهد أبو ظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أن المكتب الإعلامى للكرملين أشار اليوم إلى أنه من المتوقع أن يجرى خلال المباحثات الروسية الإماراتية تبادل للآراء بشأن الوضع فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف المكتب أن اهتمام الجانبين سيركز على التسوية السياسية فى سوريا فى إطار تنفيذ الاتفاقات الروسية الأمريكية حول وقف القتال فى سوريا، وكذلك قرار الرئيس الروسى سحب الجزء الأساسى من القوات الروسية من هذا البلد.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة