هاكرز يخترقون وكالة ناسا للكشف عن سر يتعلق بتنظيم داعش

الثلاثاء، 22 مارس 2016 05:03 م
هاكرز يخترقون وكالة ناسا للكشف عن سر يتعلق بتنظيم داعش هاكرز
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف موقع "ميرور" البريطانى عن إعلان فريق من الهاكرز يحمل اسم New World Hacking عن اختراق ومهاجمة أنظمة الكمبيوتر التابعة لوكالة ناسا يوم الأحد الماضى، كجزء من الحملة العالمية للكشف عن الأسرار التى تخفيها الحكومات، ويزعم فريق الهاكرز مهاجمة البريد الإلكترونى الرئيسى وخوادم وكالة الفضاء باستخدام ما يسمى هجوم DDOS.

اختراق ناسا

على الرغم من أن موقع وكالة ناسا يعمل بشكل عادى ولم تصيبه أى أعطال أو مشكلات، إلا أن القراصنة قدموا دليلا يؤكد مهاجمتهم لموقع الوكالة وخوادهم وكيف تعانى بعض أنظمتها من آثار هذه الهجمات.

وقالت هذه المجموعة لموقع "ميرور" إنهم يعتقدون أن ناسا تحجب العديد من المعلومات الأساسية تتعلق بالجماعة الإرهابية داعش، ورفضوا الإفصاح عن الأسرار أو المعلومات التى تخفيها ناسا، مؤكدين احتفاظ ناسا بكنز من المعلومات يتعلق بأكثر من قضية ومن أبرزها تنظيم داعش، موضحين ضرورة كشف هذه المعلومات للجمهور.

ولم تعلق وكالة ناسا بالنفى أو التأكيد على هذه الادعاءات، إذ جرت هذه الهجمات فى وقت متأخر من مساء الأحد، فليس من الممكن التحقق بعد من هذه المزاعم، لكن تمكن هذا الفريق من اختراق بعض المواقع من قبل، إذ أعلن فريق القراصنة سابقا مسئوليتهم عن الهجوم المروع على موقع "بى بى سى" الذى تسبب فى تعطيله لعدة ساعات ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.



موضوعات متعلقة..


كارثة.. 10 آلاف جهاز بوكالة ناسا مصابة بثغرات أمنية ومعرضة للاختراق

هاكرز أنونيموس يشنون حربا إلكترونية شاملة على دونالد ترامب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة