وزيرة التضامن تشهد تدشين التعاون بين "بينا للتطوع" ومنظمة إناكتس الطلابية

الإثنين، 21 مارس 2016 07:51 م
وزيرة التضامن تشهد تدشين التعاون بين "بينا للتطوع" ومنظمة إناكتس الطلابية غادة والى تشهد التعاون بين مبادرة بينا إناكتس الطلابية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مساء اليوم فعاليات الحفل الخاص بتدشين التعاون بين مبادرة "بينا" للتطوع إحدى مبادرات الوزارة للعمل مع الشباب ومنظمة إناكتس الطلابية، حيث تم الاتفاق على تنظيم مسابقة بين فرق إناكتس الطلابية بالجامعات فى مختلف المحافظات.

ويهدف هذا التعاون إلى زيادة الوعى بأهمية التطوع ومفهوم المشاركة المجتمعية وكذلك تعريف مؤسسات المجتمع المدنى بأهداف المبادرة وزيادة عدد المتطوعين من ذوى الكفاءة وخلق نموذج فعال لمعنى التطوع.

وأكدت غادة فى لقائها بالشباب على أهمية النهوض بمجال التطوع بين الشباب لحاجة المجتمع الماسة لهذا النشاط، حيث إن كل الدول حول العالم تتقدم بفضل العمل التطوعى، لافتة إلى أن مهارات الشباب وفرصهم فى العمل تتحسن بالتطوع الذى يثرى تجربتهم الشخصية وسيرهم الذاتية التى تنظر اليها جهات التشغيل من شركات خاصة وعالمية ومنظمات دولية نظرة استحسان.

وشرحت غادة والى الفرص التى تقدمها الوزارة لتوفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وحثت الشباب على تقديم أفكار مبتكرة وأن الوزارة كفيلة بتوفير الرعاية اللازمة فى كافة مراحل المشروع.

ومن المقرر أن توفر مبادرة "بينا" التدريبات وورش العمل للشباب لإقامة التدريب اللازم للتعريف بطبيعة دور الأيتام وأولويات تنفيذ المشاريع، بالإضافة الى الجوائز المالية للفائزين بالمسابقة، حيث أن مبادرة بينا التى تم تدشينها عام 2015 لدعم مؤسسات الرعاية المختلفة كأول مبادرة تفاعلية تهدف إلى تفعيل مفهوم التطوع بالمجتمع المصرى وجذب جميع فئات المجتمع إلى فكرة المشاركة والخدمة المجتمعية، حيث يتم تنظيم دورات تدريبية للمتطوعين على سياسات حقوق الطفل ومعايير الجودة بدور الأيتام وتنظيم عدد من ورش العمل تتضمن محتوى تفاعليا للأنشطة مع الأطفال، واستكملت المبادرة فى عامها الثانى تغطية 6 محافظات وهى "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، المنوفية، الغربية، وقد شهد هذا الشهر بدء العمل بمحافظتى المنيا وبنى سويف.


موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. الفنان محمد رمضان يشارك المتعافين من المخدرات لعب كرة القدم ويهتفون "تعالى يا حبيشه".. ووزيرة التضامن تسلم الفريق الفائز كأس البطولة وتؤكد: مشروعات صغيرة للمتعافين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة