رئيس "برلمانية النور": لسنا ضد وجود أغلبية بالبرلمان

الأربعاء، 02 مارس 2016 12:39 م
رئيس "برلمانية النور": لسنا ضد وجود أغلبية بالبرلمان النائب أحمد خليل
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إنه يتوقع أن ينجز مجلس النواب عدد كبير من مواد مشروع اللائحة المتبقية، على أن يتم ترك المواد الخلافية والجدلية ليوم الأحد المقبل، لإعادة المداولة بشأنها.

وأضاف "خليل" لـ"اليوم السابع" اليوم، الأربعاء، أن مادة الائتلافات البرلمانية فيما يتعلق بتشكيل الائتلاف من 25% على الأقل من أعضاء المجلس على أن يكونوا من 15 محافظة، وتشكيل الهيئة البرلمانية لأى حزب تعد أبرز المواد الخلافية التى يطالب العديد من النواب بإعادة المداولة بشأنها، لافتا إلى أنه يقترح أن تكون نسبة تشكيل الائتلاف 10% من أعضاء المجلس و2 من كل محافظة، وأن تكون الهيئة البرلمانية للحزب من 5 أعضاء.

وتابع "خليل" قائلا: "إذا رفض المجلس إعادة المداولة بشأن هذه المواد، أو تمت المداولة ورفضت هذه المقترحات نمتثل لرأى الأغلبية، ولست ضد أن تكون هناك أغلبية فى المجلس، ولكنى ضد إسكات أى صوت فى قاعة المجلس، لأن القاعة تعبر عن الناس الذين انتخبونا، وأى إسكات لأى صوت فهو إسكات للناخبين الذين أتوا بنا إلى البرلمان".


موضوعات متعلقة..


- أيمن أبو العلا: نجمع توقيعات لإعادة مداولة مادة تشكيل الائتلافات باللائحة

- كل الطرق تؤدى لإسقاط عضوية نائب التطبيع..المادة 110 من الدستور تنص على فصل العضو إذا فقد الثقة والاعتبار.. واللائحة القديمة تسمح بمناقشة طلب إسقاط العضوية الموقع من 5 نواب فقط












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة