بالفيديو.. وزير الصحة يدعو الدول العربية للتعاون لبناء منظومة صحية تلبى حاجة المريض

الأربعاء، 02 مارس 2016 04:51 م
بالفيديو.. وزير الصحة يدعو الدول العربية للتعاون لبناء منظومة صحية تلبى حاجة المريض الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان إن المسئولية القومية تتطلب من كافة الدول العربية التعاون من أجل إيجاد سبل جديدة لبناء نظم الرعاية الصحية "التي تلبي احتياجاتنا طبقا للموارد المتاحة" .

وأكد وزير الصحة خلال كلمته فى الملتقى السابع لاتحاد المستشفيات العربية اليوم أنه يجب وضع قاعدة بيانات صحية وبرنامج تدريبي موحد لجميع العاملين بالمهن الطبية بالوطن العربى.

و أشار وزير الصحة إلى أن مصر تتطلع بالتعاون مع شقيقاتها من الدول العربية إلى تبادل الخبرات والآراء المرتبطة بأساليب إدارة المؤسسات الصحية والتغطية الشاملة لكافة المواطنين .

وأشاد وزير الصحة والسكان بالقرارات والتوصيات الصادرة عن الدورة السابقة والتي كان لها مردودا إيجابيا فيما يخص تصميم وصنع وتنفيذ السياسات الصحية .

وأكد وزير الصحة أمام أعضاء الاتحاد أن مجلس وزراء الصحة العرب تبنى مبادرة للشراكة، وضمان تعزيز التعاون والتنسيق الكامل بين جميع النظم الصحية العربية، وذلك انطلاقا من دوره في تشكيل الاستراتيجيات الصحية في كافة الدول العربية .

ودعا وزير الصحة والسكان في نهاية كلمته إلى ضرورة أن يخرج الملتقى بتوصيات تنعكس بالإيجاب على المريض العربي .

يشار إلى أن المؤتمر يعقد هذا العام تحت عنوان " تحديات بناء نظام صحي عربي متميز" ويطرح خلاله آخر المواضيع والمستجدات المعنية بالقطاع الصحي العربي، ويحاضر فيه خبراء عالميون وعرب. ويتضمن معرضاً متخصصاً يفسح المجال أمام مقدمي الخدمات بعرض آخر ما توصل إليه العلم والتطور في قطاع الرعاية الصحية.

وأبرز النشاطات التي يتضمنها الملتقى هي الطاولة الوزارية المستديرة التي رأسها الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان المصري وتحمل عنوان " هجرة الأدمغة الصحية العربية .. وبناء القدرات لتنمية الموارد البشرية من أجل نظام صحي متميز" .

تضم هذه الطاولة وزراء الصحة العرب للتناقش حول التحديات التي يواجهها وطننا العربي في مكافحة هجرة الأدمغة الصحية والتمريضية والحلول التي يجب اتباعها من اجل الحد منها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة