وزير الزراعة يبحث مع ممثلى "الفاو" عملية تحليل مخاطر فطر "الإرجوت" على القمح

السبت، 19 مارس 2016 02:16 م
وزير الزراعة يبحث مع ممثلى "الفاو" عملية تحليل مخاطر فطر "الإرجوت" على القمح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ووفد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، برئاسة عبدالسلام ولد أحمد، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا للمنظمة، اليوم السبت عملية تحليل مخاطر فطر "الإرجوت" فى القمح، والذى جاء بناء على طلب عصام فايد لأحد خبراء المنظمة وضع تشريع زراعى فى هذا الشأن.
وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم السبت ، إن خبيرة "الفاو" خلال اللقاء، عرضت إجراءات تحليل المخاطر والخطوات التى سيتم إتباعها بالتعاون مع اللجنة المشكلة من الحجر الزراعى، ومعهد بحوث الأمراض، ومعهد بحوث وقاية النباتات والأطراف المعنية بعملية استيراد الأقماح.
وبحث اللقاء، سبل التعاون بين المنظمة ووزارة الزراعة في مشروعات التنمية المستدامة ومساهمة الفاو في مشروع المليون ونصف المليون فدان.
وكان وزير الزراعة قد طالب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" بدعم مصر من خلال إرسال أحد الخبراء فى مجال تحليل المخاطر فيما يخص فطر "الإرجوت" فى القمح والاجتماع مع الأطراف المعنية في هذا الشأن.
وكان الوزير شكل فريق من الخبراء المعنيين للمشاركة في ورشة العمل مع خبراء منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "الفاو"، بشأن تحليل المخاطر الناجمة عن فطر الإرجوت في القمح، ونص القرار الوزاري الذي حمل رقم 376 على أن تشكل اللجنة بعضوية الدكتور علي سليمان رئيس لجنة الصحة والصحة النباتية، الدكتور إبراهيم إمبابي رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، والدكتور أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، والدكتور إيهاب عيسوي مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية.
وضمت اللجنة في عضويتها عدداً من ممثلي الجهات الحكومية الأخرى، وهم: الدكتور محمد عثمان رئيس الهيئة العامة المصرية للمواصفات والجودة، الدكتور نور أبوالعلا رئيس الإدارة المركزية للواردات الزراعية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، الدكتور صالح الدرديري رئيس الإدارة المركزية لمعامل وزارة الصحة، والدكتور صالح المفتي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية.


موضوعات متعلقة :


وزير الزراعة تعليقا على فطر الإرجوت بالقمح المستورد: لن أسمح بضرر للمصريين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة