هولاند يعقد اجتماعا لمجلس الدفاع غداة اعتقال صلاح عبد السلام

السبت، 19 مارس 2016 12:43 م
هولاند يعقد اجتماعا لمجلس الدفاع غداة اعتقال صلاح عبد السلام هولاند
باريس(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا



عقد الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند السبت، اجتماعا لمجلس الدفاع بقصر الإليزيه غداة القبض على صلاح عبد السلام المطلوب الأول فى هجمات 13 نوفمبر الإرهابية بباريس بفرنسا.

و يهدف الاجتماع إلى تقييم العمليات الأمنية الجارية فى بلجيكا وفرنسا للقبض على العناصر الضالعة فى هجمات 13 نوفمبر بباريس التى خلفت 130 قتيلا.

و يرمى ايضا إلى تقييم حجم التهديدات التى تحدق بفرنسا بالإضافة إلى التدابير الأمنية السارية لتأمين الأراضى الفرنسية فى اطار حالة الطوارئ التى تشهدها البلاد منذ الاعتداءات الارهابية الاخيرة.

و شارك فى الاجتماع رئيس الوزراء مانويل فالس ووزراء الداخلية برنار كازنوف والدفاع جون ايف لودريان والعدالة جون جاك اورفواس والخارجية جون مارك ايرولت بالإضافة رئيس هيئة اركان الجيوش الفرنسية الجنرال بيير دو فيلييه وعدد من القيادات الأمنية.

و كان الرئيس فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل قد أكدا أن التهديد الارهابى ما زال مرتفعا جدا وذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقد مساء أمس الجمعة عقب القبض على صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسى فى هجمات باريس وعدد من الأشخاص الآخرين.

و أكد هولاند أن مدعى عام باريس سيطلب من السلطات البلجيكية تسليم صلاح عبد السلام، مضيفا أنه ليس لديه شك أن السلطات البلجيكية ستستجيب سريعا للطلب الفرنسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة