دراسة تكشف تفوق متصفح كروم على سفارى لنظام التشغيل iOS

السبت، 19 مارس 2016 12:15 ص
دراسة تكشف تفوق متصفح كروم على سفارى لنظام التشغيل iOS آى فون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة أجرتها Adobe Digital Index تفوق متصفح "كروم" التابع لشركة جوجل، على متصفح "سفارى" التابع لشركة أبل على نظام التشغيل iOS، فيما تحاول الثانية اللحاق بشركة جوجل.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى فقد فاق "جوجل كروم" استخدام "سفارى" على هواتف آى فون بأكثر من 127% منذ يناير 2015، لكن فى نفس الوقت، فإنه يظهر علامات تراجع، حيث إن حوالى 43% من مستخدمى آى فون لا يزالون يفضلون "سفارى"، و33% فقط هم من يحبون كروم، فبينما شهد المتصفحان ارتفاعا فى الاستخدام على منصة iOS، إلا أن سفارى حقق أفضل فى المكاسب، وعام بعد عام شهد سفارى ارتفاعا فى الاستخدام لتكون نسبة نمو سفارى تبلغ 34% فى حين أن كروم ارتفع بنسبة 19%.

على جانب آخر، فإن استخدام كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية شهد نموا أيضا، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون الهواتف بشكل أكبر، كذلك فإن الصفحات التى يتم زيارتها من خلال الهواتف الذكية قفزت إلى 18%، بينما استخدام الأجهزة اللوحى ينمو بنسبة 4% فقط.

وعندما يتعلق الأمر بمواقع الويب على الموبايل، فإن 76% يأتى من خلال الهواتف الذكية، حيث يتجاوز آى فون نسخ أندرويد بنسبة 64% إلى 30% على التوالى، كذلك فإن نسبة 24% من زيارة مواقع الويب على الموبيل لا علاقة لها بالهواتف الذكية، ولكنها تأتى من الأجهزة اللوحية وأجهزة الآى باد.

آى فون (1)

آى فون (2)

آى فون (3)

آى فون (4)

آى فون (5)



موضوعات متعلقة..

تحديث لـ"كروم" يتيح لمستخدمى أندرويد إيقاف وإلغاء تحميل الملفات
حيلة بسيطة لمضاعفة بطارية أجهزة اللاب توب عبر متصفح جوجل كروم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة