بالفيديو.. البيطريون بالغربية يدشنون حملة "انتفاضة بيطرية وكرامة طبيب"

الجمعة، 18 مارس 2016 06:15 م
بالفيديو.. البيطريون بالغربية يدشنون حملة "انتفاضة بيطرية وكرامة طبيب" نقابه الأطباء - أرشيفية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن الأطباء البيطريون بالغربية، مساء اليوم الجمعة، حملة بعنوان "انتفاضة بيطرية وكرامة طبيب" داخل نقابة الأطباء بشارع صدقى فى مدينة طنطا، للمطالبة باستقلالهم عن وزارة الزراعة، واحتجاجا على عدم تمثيل الأطباء البيطريين فى جهاز سلامة الغذاء.



وقال الأطباء المحتجون إن لهم مطالب مشروعة، لصالح الشعب المصرى، والمجتمع بأكمله وليست مطالب فئوية، مطالبين باستقلال الطب البيطرى عن وزارة الزراعة، متسائلين هل يعقل أن يتم إنشاء جهاز سلامة الغذاء دون تمثيل الأطباء البيطريين؟.

وتساءل الأطباء المحتجون كيف يتم الكشف على اللحوم والألبان والدواجن والأسماك دون الطبيب البيطرى، وكيف يتم التحقق من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمى دون رقابة بيطرية؟.

وطالب المحتجون بضرورة ضم الأطباء البيطريين للقيام بالإشراف على جهاز سلامة الغذاء، وحل الأزمة القائمة بين الأطباء البيطريين والصيادلة، والتى أشعلها نقيب الصيادلة، فالدواء البيطرى واللقاحات حق أصيل للطبيب البيطرى، على حد قولهم، وتفعيل قانون "محاربة البارامديكال".

كما طالب الأطباء بإنشاء هيئة مستقلة للطب البيطرى بعيدا عن سيطرة وزارة الزراعة، وعودة تكليف الأطباء البيطريين، علما أن هناك عجزا تاما فى عدد العاملين بالوحدات البيطرية، وتم غلق أكثر من 4 آلاف وحدة بيطرية بسبب عدم وجود أطباء، فى الوقت الذى ما زال هناك خريجو الطب البيطرى بدون عمل.

وجمع المحتجون من الأطباء توقيعات عديدة من الحضور، وهم من عدد من المحافظات مثل القاهرة والإسكندرية والفيوم والقليوبية والجيزة والبحيرة والدقهلية، على مطالبهم، ليقدموها للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



موضوعات متعلقة..



نقابة البيطريين: الدعوة للعمومية العادية بعد حكم القضاء الإدارى فى 20 مارس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة