التعديل الوزارى اكتمل.. والمفاجآت واردة.. الأجهزة الرقابية تلقت أسماء المرشحين لتولى حقائب وزارية.. رئيس الوزراء شريف إسماعيل يبدأ مشاوراته.. والتغييرات تشمل وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية

الجمعة، 18 مارس 2016 07:53 ص
التعديل الوزارى اكتمل.. والمفاجآت واردة.. الأجهزة الرقابية تلقت أسماء المرشحين لتولى حقائب وزارية.. رئيس الوزراء شريف إسماعيل يبدأ مشاوراته.. والتغييرات تشمل وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب - رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد الورقى..



علمت «اليوم السابع» أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، انتهى من المشاورات لإجراء التغيير الوزارى المرتقب، قبل حلول موعد إلقاء بيان الحكومة أمام مجلس النواب والمقرر له 27 مارس الجارى.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن التغيير من المتوقع له أن يشمل من 8 إلى 9 وزراء من بينهم عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية، متوقعة أنه من الوارد أن يشهد التغيير مفاجآت، بالإضافة إلى ترشيح العدل الجديد، مرجحة خروج كل من وزراء الاستثمار والمالية والصحة والتربية والتعليم والثقافة والآثار.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الرقابية تلقت ملفات الشخصيات المرشحة لتولى حقائب وزارية، والاختيار من بينها، خاصة أن التغيير الوزارى من المتوقع أن يشمل وزراء فى المجموعة الاقتصادية والخدمية، من أبرزهم: وزراء الصحة، التربية والتعليم، النقل، الاستثمار، التجارة والصناعة، السياحة، الموارد المائية والرى، الآثار، البيئة، المالية، التنمية المحلية، والعدل.

وأضافت أن التعديل من المتوقع أن يحدث خلال الأيام المقبلة، الذى جاء نتيجة تقارير رفعتها جهات معينة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، تفيد وجود قصور فى أداء بعض الوزراء، علاوة على تصريحاتهم التى تواجه بانتقادات عنيفة من الرأى العام، ومن بينها تصريحات المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق التى تسببت فى إقالته.

وأشارت المصادر إلى أن الشخصيات المرشحة لخلافة المستشار أحمد الزند وزير العدل المقال، المستشار عادل الشوربجى مساعد وزير العدل، والمستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان.

فيما أكدت المصادر أن رئيس الوزراء قام بعرض قائمة أسماء المرشحين الذين التقاهم على رئيس الجمهورية فى إطار المشاورات التى تتم لوضع اللمسات النهائية للتعديل الوزارى، مضيفة أن قائمة المرشحين تشمل أسماء من أصحاب المهارات والكفاءات فى مجالاتهم المختلفة.
وبدأ رئيس مجلس الوزراء مشاورات مكثفة من يوم السبت الماضى، لإجراء تعديل وزارى، تنفيذا لتكليفات الرئيس السيسى.

ويبدو أن التعديل بالفعل اكتمل، حيث أظهر رئيس الوزراء نيته فى أكثر من لقاء مع الصحفيين والنواب فى إجراء تعديل وزراى، بسبب قصور أداء بعض الوزراء وعدم تواصلهم مع الشارع.

ويعزو مراقبون السبب فى التعجل بالتغيير الوزارى إلى المادة 147 من الدستور، التى تنص على إعفاء الحكومة من أداء عملها عقب موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب، أو إجراء تعديل وزارى بموافقتهم، وهو ما يتطلب تشكيلا حكوميا جديدا.


p



موضوعات متعلقة:


المرشحون لتولى حقيبة "العدل".. الشوربجى وحسن بسيونى وبدراوى أبرز الأسماء.. مساعد الوزير الأسبق: لا أملك رفض المنصب حال عرضه لأنه واجب وطنى.. يجب تحقيق العدالة الناجزة والقضاء على بطء إجراءات التقاضى


بهاء أبو شقة بعد لقاء رئيس الوزراء: سيكون هناك تعديل وزارى محدود








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

وزير التخطيط

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

زير التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عمر

وزير التربيه والتعليم برا

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق سالم

تعديل واختيار

عدد الردود 0

بواسطة:

د.هانى

دولة.الفشل.والعند

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحق

لا يُغير الله ما بقوم حتى يُغيّروا ما بأنفسهم

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

العيب مش فى الوزير العيب فى باقى الهرم اللى تحته

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ زين العابدين

محافظ البنك المركزى لازم يتغير

عدد الردود 0

بواسطة:

على الغنام

سوء التخطيط

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ملك

ارحموووووووووووووووووونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة