شعبة السياحة: ٣٠٪ من السياحة فى مصر روسية وعودتها تدعم الاحتياطى من الدولار

الخميس، 17 مارس 2016 02:29 ص
شعبة السياحة: ٣٠٪ من السياحة فى مصر روسية وعودتها تدعم الاحتياطى من الدولار عمارى عبد العظيم عمارى رئيس شعبة السياحة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمارى عبد العظيم عمارى رئيس شعبة السياحة بغرفة القاهرة التجارية، أن السياحة الروسية تمثل ٣٠٪ من نسبة السياحة فى مصر لكافة دول العالم، وعودتها مرة أخرى تدعم من احتياطيات العملة الاجنبية والدولار فى مصر، خاصة وأن قيمة صرف السائح الروسى التى يتم انفاقها يوميا نحو ٧٠ دولارا فى اليوم.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدد السياح الوافدين إلى مصر من كل دول العالم قبل الثورة يمثل ٣ مليون سائح سنويا، بإجمالى ١٢ مليار دولار، ولم تستطيع مصر أن تعوض خسائر قطاع السياحة بعد الأزمات السياسية والعمليات الإرهابية مؤخراً.

يذكر أن سامح شكرى، وزير الخارجية أكد اليوم ترحيبة بالبعثة التقنية الروسية للتعاون فى مجال المطارات، ونعمل على توافر السلامة فى مطارتنا. وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الروسى سرجى لافروف اليوم، الأربعاء، أننا نعمل على إعادة تدفق السياح الروس. وأكد "شكرى" أهمية منع المساعدات للإرهابيين الذين يعملون على زعزعة المنطقة، ولابد من وقف تدفق الإرهابيين عبر الحدود. وأعرب سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسى، عن أمله حل أزمة عودة السياحة قريبا، والعمل على استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين قريبا.


موضوعات متعلقة:

"الإحصاء":9.1% زيادة فى قيمة رأس المال المستثمر بشركات القطاع الخاص عام2014
البنك المركزى يضخ 200 مليون دولار للبنوك اليوم فى عطاء استثنائى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة