"المستوردين":ارتفاع أسعار السلع الأساسية خلال 15 يوما بعد نفاد المعروض

الخميس، 17 مارس 2016 02:45 م
"المستوردين":ارتفاع أسعار السلع الأساسية خلال 15 يوما بعد نفاد المعروض سلع - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدى النجار رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار السلع الغذائية سترتفع فى مدة أقل من شهر بنفس معدل ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وفقًا للسعر الرسمى للبنك المركزى والذى بلغ 112 قرشًا، إلا أن الزيادات ستظهر خلال 15 يومًا بعد حساب المستوردين لنسبة الزيادة فى التعاقدات الجديدة على الشراء.

وأضاف النجار خلال اجتماع اليوم الخميس، أن أسعار الجمارك سترتفع بعد زيادة أسعار الدولار بعد حسابها على السعر الجديد للعملات، لافتا إلى أن أهم السلع التى ستشهد ارتفاعا هى السلع الأساسية فى جدول البنك المركزى لتوفير اعتمادات مستندية لها واستيرادها وأهمها القمح، واللحوم، والزيوت، والأسماك، والمعلبات وغيرها.

وأشار إلى أن توفير المعروض من السلع خلال الفترة الحالية مع تراجع نسبى للطلب السبب فى استقرار الأسعار ومنع زيادتها، إلا أنه مع زيادة الإقبال على الشراء، واستيراد سلع بطرحها فى الأسواق ستشهد ارتفاعات يشعر بها المستهلك خلال الأسبوعين المقبلين.

يذكر أن البنك المركزى أعلن رفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه رسميًا ليصل إلى 8.95 جنيه، بزيادة 112 قرشًا، فى حين أن سعر بيعه بالسوق الموازية السوداء وصل إلى 9.25 قرشا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة