يوم الامتحان يكرم المرء أو يُهان..أرسنال ضيفاً على برشلونة فى مهمة البحث عن معجزة.. و"تشكيلة النجوم" تلتقى فى مواجهة متكافئة بين بايرن ميونخ ويوفنتوس

الأربعاء، 16 مارس 2016 10:10 ص
يوم الامتحان يكرم المرء أو يُهان..أرسنال ضيفاً على برشلونة فى مهمة البحث عن معجزة.. و"تشكيلة النجوم" تلتقى  فى مواجهة متكافئة بين بايرن ميونخ ويوفنتوس فريق برشلونة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يوم الامتحان يكرم المرء أو يُهان"، هو شعار ختام منافسات مرحلة الإياب لدور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، اليوم، الأربعاء، عندما يحل فريق أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى ضيفاً على برشلونة الإسبانى، فيما يواجه بايرن ميونخ الألمانى نظيره يوفنتوس الإيطالى.

التقرير التالى يستعرض ملابسات مباراتى اليوم، والذى سيكونا محط أنظار عُشاق الساحرة المستديرة فى مختلف دول العالم..

برشلونة الإسبانى X أرسنال الانجليزى


تبدو حظوظ برشلونة فى العبور إلى الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا هى الأوفر، عندما يلتقى مع أرسنال الانجليزى فى العاشرة إلا ربع مساء، بملعب "كامب نو"، بعدما حقق فوزاً غالياً فى لقاء الذهاب الذى أقيم بملعب "الامارات" فى "لندن" بهدفين دون مقابل.

برشلونة يعيش أزهى فتراته، حيث يتصدر جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 75 نقطة، متفوقاً بفارق ثمانى نقاط على أقرب منافسيه اتلتيكو مدريد، و12 نقطة عن الغريم التقليدى ريال مدريد، كما لم يتذوق الفريق الكتالونى مرارة الهزيمة على مدار 37 مباراة متتالية بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية.

فى المقابل، يعيش فريق أرسنال فترة صعبة للغاية، بعدما ودع منافسات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى على ملعبه ووسط جماهيره أمام واتفورد، بالاضافة إلى تضاؤل آماله فى الحصول على لقب الدورى الإنجليزى بسبب تراجع النتائج، الأمر الذى أثار غضب جماهير أرسنال التى تعالت أصواتها بضرورة إقالة الفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى للفريق من منصبه.

ويحتاج أرسنال إلى "مُعجزة" للعبور إلى دور الثمانية، حيث يحتاج للفوز بثلاثية نظيفة، لتعويض نتيجة مباراة الذهاب، وهى مهمة شبه مستحيلة، فى ظل تألق كتيبة البارسا بقيادة مثلث الرعب ليونيل ميسى ونيمار ولويس سواريز.

"هل نرى محمد الننى مع أرسنال لأول مرة بدورى الآبطال؟" سؤال يراود الجماهير المصرية، بعدما بات محمد الننى ضيفاً على التشكيلة الأساسية لفريق أرسنال مؤخراً، على غرار مباراة توتنهام بمسابقة الدورى الإنجليزى، ومباراتى هال سيتى وواتفورد ببطولة كأس الاتحاد.

وحظى محمد الننى بإشادة واسعة من جماهير أرسنال بسبب المستويات الرائعة التى يظهر عليها اللاعب المصرى خلال مباريات "المدفعجية"، غير أن مشاركته فى المباراة لم تتحدد بعد.

بايرن ميونخ الألمانى X يوفنتوس الإيطالى


سيكون ملعب "أليانز أرينا"، فى العاشرة إلا ربع مساء مسرحاً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى بايرن ميونخ الألمانى ويوفنتوس الإيطالى، فى "إياب" دور الـ 16، فى مواجهة "متكافئة" يصعب التهكن بهوية الفائز بها، فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التى يتمتع بها الفريقان على غرار مانويل نوير وبوفون وديبالا وليفاندوفسكى وآريين روبن.

ويكفى الفريق البافارى التعادل السلبى فى مباراة الليلة للإطاحة بيوفنتوس من منافسات دورى أبطال أوروبا، بعدما انتهت مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين بملعب "يوفنتوس أرينا"، بالتعادل الايجابى 2/2.

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة اليوم، فى ظل القوة التى يتمتع بها الفريقان اللذان اقتربا من حسم لقب الدورى المحلى لصالحهما، حيث يعتلى البايرن صدارة الدورى الالمانى برصيد 66 نقطة، متفوقاً بفارق خمس نقاط على بوروسيا دورتموند "الوصيف"، فيما يحتل يوفنتوس صدارة الكالتشيو برصيد 67 نقطة، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على نابولى "الوصيف".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة