الهيئة الإنجيلية: الشباب أسقط الاستبداد ولم يملك رؤية لبناء الديمقراطية

الأربعاء، 16 مارس 2016 01:18 م
الهيئة الإنجيلية: الشباب أسقط الاستبداد ولم يملك رؤية لبناء الديمقراطية القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة ميرفت أخنوخ رئيس مجلس إدارة الهيئة القبطية الإنجيلية، إن الشباب الذى لعب دورًا كبيرًا فى إسقاط الأنظمة الاستبدادية فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو لم يمتلك رؤية مؤسسية لإعادة بناء نظام ديمقراطى جديد.

وأضافت أخنوخ، فى ندوة تمكين الشباب بين الفرص والتحديات المنعقدة اليوم الأربعاء، أن الدولة والرئيس أبدوا اهتمامًا كبيرًا بالشباب وخصص هذا العام تحت مسمى عام الشباب، مشيرة إلى أن الهيئة دائماً ما تضع الشباب فى قائمة أولوياتها عبر قروض أو دورات أو حوارات مجتمعية تساعد على زيادة الوعى لديهم.

ومن جانبه قال القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية، من مصلحة مصر أن نفكر بجدية فى تعظيم قيمة الشباب والاستفادة منه، حيث إن نسبة الشباب تبلغ 60%‏ من عدد الشعب المصرى.

وأضاف زكى، فى كلمته خلال الندوة، استخدمنا التكنولوجيا للمساعدة فى توظيف الشباب عبر تطبيق على الموبايل يضع فيه الشباب سيرتهم الذاتية، ويساعدهم التطبيق على إيجاد فرصة العمل فى الشركة المناسبة التى ترتبط بقاعدة بيانات البرنامج.

وتابع زكى، لا نريد أن يتركنا الشباب ويهاجروا، أنا لدى أبناء أريدهم أن يستمروا بالحياة هنا كى يكونوا طاقة لنا تدفع البلاد إلى الأمام، بأن نترك لهم الحرية فى الإبداع، لأن لديهم قدرة على قيادة مصر نحو المستقبل، وسنقدم كمجتمع مدنى توصيات هامة لوزير الشباب لتفعيل دور الشباب فى الدولة.


موضوعات متعلقة:


منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية يعقد الاربعاء مؤتمرا عن تمكين الشباب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة