مناورات بين سول وواشنطن لمحاكاة هجوم على منشآت رئيسية فى كوريا الشمالية

الثلاثاء، 15 مارس 2016 04:10 م
مناورات بين سول وواشنطن لمحاكاة هجوم على منشآت رئيسية فى كوريا الشمالية الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الجنوبيه



أجرت وحدات من القوات الكورية الجنوبية والقوات الأمريكية اليوم مناورات مشتركة على مستوى الكتائب فى محاكاة لهجوم على منشأت رئيسية فى مدينة كورية شمالية.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية الثلاثاء، أن وحدة (سترايكر) التابعة للجيش الأمريكى وصلت إلى كوريا الجنوبية منتصف شهر فبراير الماضى للانضمام إلى تدريبات مشتركة لمدة ثلاثة أيام مع كتيبة مشاة ميكانيكية من جيش كوريا الجنوبية.

وبدأت التدريبات المشتركة- أمس- فى مجمع (رودريغيز لايف فاير)، التابع للقوات الأمريكية فى كوريا فى (بوتشون) 46 كيلومترا شمال سول، غير بعيد عن المنطقة منزوعة السلاح.ويحتوى المجمع على تقليد لمدينة كورية شمالية صغيرة.

والتدريبات محاكاة لعملية مداهمة مشتركة شاركت فيها كوريا الجنوبية والقوات الأمريكية على المرافق الحضرية الرئيسية فى كوريا الشمالية لتحديد وتدمير الأسلحة الكيماوية المشتبه بها.

وقال الكولونيل كيم سونج كون- الذى قاد الجانب الكورى الجنوبى- أن "هذا التدريب يوفر لكوريا الجنوبية فرصة لاكتساب الدراية من الولايات المتحدة، بينما يمنح الولايات المتحدة فرصة للتعلم عن السمات الجغرافية لشبه الجزيرة الكورية لتطبيقات فى حرب حقيقية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة