خبير اقتصادى يتوقع مزيد من التخفيض فى قيمة الجنيه

الثلاثاء، 15 مارس 2016 10:48 ص
خبير اقتصادى يتوقع مزيد من التخفيض فى قيمة الجنيه البنك المركزى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية إن المخطط الاستراتيجى الذى توقع أن تقوم مصر بأكبر تخفيض فى قيمة الجنيه منذ عام 2003 ،يرجح الآن مزيدا من التخفيض، ويتوقع أن يقوم صناع القرار برفع معدل الفائدة لأعلى مستوى لها منذ سبع سنوات.

وقال هانى جنينة، رئيس قطاع الأسهم بـ"بلتون فاينانشيال"، إنه يتوقع أن يقوم البنك المركزى برفع تكاليف الاقتراض يوم الخميس بنسبة 1% على الأقل بعد السماح بتخفيض قيمة العملة بنسبة 13% أمام الدولار.

وأضاف أن الزيادة فى معدل الفائدة لن تكون صغيرة بالتأكيد، مشيرا إلى أن هذا سيعتمد على ما سيحدث فى السوق خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وكان جنينة قد أوضح فى تقرير له فى التاسع من مارس الماضى أن العملة سيتم تخفيضها بنسبة تتراوح بين 13 إلى 18% أمام الدولار خلال أو قبيل اجتماع لجنة السياسة النقدية فى السابع عشر من مارس الجارى. يتوقع الآن أن تقوم اللجنة برفع سعر الفائدة على الودائع إلى 10.25%، وهو أعلى معدل منذ فبراير 2009.

صحف عاليمية



موضوعات متعلقة..



"اليسار" مرتبك أمام قرار تخفيض قيمة الجنيه.. التجمع: لا ننكر مزاياه ولكنه سيسبب ارتفاعا فى الأسعار.."التحالف الشعبى"يكتفى بالتمسك بدعم السلع الغذائية والخدمات.. و"الاشتراكى المصرى"يطالب بتخفيض الوردات

حسام بدراوى: مصر تحتاج مليون فرصة عمل سنويا.. وتخفيض سعر الجنيه"إجراء جيد"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة