وزارة الصحة تبدأ ميكنة صرف ألبان الأطفال لـ 350 ألف طفل سنوياً.. رئيس قطاع الأقاليم: كارت ذكى للقضاء على تسربها لغير المستحقين.. وتؤكد: بدء تطبيق المشروع بمكاتب الصحة النصف الثانى من العام الجارى

الإثنين، 14 مارس 2016 06:30 ص
وزارة الصحة تبدأ ميكنة صرف ألبان الأطفال لـ 350 ألف طفل سنوياً.. رئيس قطاع الأقاليم: كارت ذكى للقضاء على تسربها لغير المستحقين.. وتؤكد: بدء تطبيق المشروع بمكاتب الصحة النصف الثانى من العام الجارى وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الصحة والسكان فى ميكنة عملية صرف ألبان الأطفال الصناعية شبيهة لبن لـ 12% من الأطفال حديثى الولادة سنويا من خلال إصدار كروت ذكية لصرف ألبان الأطفال لأكثر من 350 ألف طفل.

وأكدت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع شئون الأقاليم بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم عمل تقييم للأطفال الذين يحتاج ألبان صناعية وتم تقديرهم بـ 12% من الأطفال سنويا.

وقالت الدكتورة هالة ماسخ أن ميكنة صرف ألبان الأطفال شبيهة لبن الأم سيقضى على تسرب الألبان إلى غير المستحقين كما أنه سيسهم فى توفير الألبان إلى درجة كبيرة. وأوضحت أن آليات التعامل بالكارت الذكى الجديد متمثلة فى إدخال كلمة سر إلى جهاز معين سيتم وضعة بالوحدة الصحية أو مكتب الصحة الذى سيتم الصرف منه لتحصل الأم على حصتها من اللبن وبذلك لن يتمكن أى فرد من الحصول على أى حصص زيادة أو يصرف اللبن إلى غير المستحقين.

وكشفت الدكتورة هالة ماسخ أن الأطفال المستحقين للألبان هم من فقدوا أمهاتهم أو تعانى أمهاتهم من أمراض تمنعهم من الرضاعة أو فى حالة التوائم أو إذا كان الطفل يعانى من ضعف شديد فى الوزن. وإنه سيتم تطبيق المشروع فى النصف الثانى من 2016 مشيرة إلى أن الطفل يحصل فى العام على 64 علبة بمعنى أن الطفل من عمر يوم إلى 6 شهور سيحصل على 40 علبة ومن عمر 7 إلى 12 شهر سيحصل على 24 علبة.

وتابعت الدكتورة هالة ماسخ أن الوزارة جادة وفقا لتعليمات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى الانتهاء من مناقصة الألبان وتوفيره فى منافذ الوزارة لجميع الأطفال المستحقين.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أكد فى تصريحات سابقة أن التقرير الفنى النهائى الخاص بالممارسة المحدودة لتوريد الألبان الصناعية شبيهة لبن الأم للأطفال حديثى الولادة، جار عرضه على لجنة البت واعتماده.

وأكد وزير الصحة والسكان أن الألبان متوافرة ولا يوجد نقص بالأسواق والمخزون يكفى لمدة أربعة أشهر ونصف.



موضوعات متعلقة..


النائب محمد وهب الله: لن تكون هناك علبة لبن أطفال واحدة فى مصر بعد 3 شهور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة