عمدة لندن: تدخل أوباما فى جدال عضوية بريطانيا باتحاد أوروبا"نفاق شائن"

الإثنين، 14 مارس 2016 12:57 م
عمدة لندن: تدخل أوباما فى جدال عضوية بريطانيا باتحاد أوروبا"نفاق شائن" بوريس جونسون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



وجه عمدة لندن بوريس جونسون، انتقادا لاذعا للرئيس الأمريكى باراك أوباما، واصفا تدخله فى جدال عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى "بالنفاق الشائن".

ووصف القيادى بحزب المحافظين تحذيرات الرئيس الأمريكى بأن بريطانيا ستفقد نفوذها فى العالم إذا خرجت من الاتحاد الأوروبى "بالتحذيرات الممتلئة بالمغالطات الكاملة".

وفى مقاله فى صحيفة "الديلى تليجراف"، هاجم عمدة لندن، المولود فى نيويورك، رئيس الولايات المتحدة لتدخله فى النقاش.

ورفضت رئاسة الوزراء البريطانية أمس الأحد التعليق على تقرير فى صحيفة "ذى إندبندنت أون صنداي" بأن أوباما سيزور بريطانيا الشهر المقبل لحث الناخبين البريطانيين على التصويت للبقاء فى الاتحاد الأوروبى.

وكتب بوريس جونسون قائلا "فى وقت ما خلال الشهرين المقبلين، قيل لنا بأن الرئيس أوباما بنفسه سيصل إلى هذا البلد، ليتدخل فى هذه المسألة.. الطائرة الرئاسية الأمريكية ستهبط هنا ليمنحنا محاضرة رئاسية.. سيقول للشعب البريطانى أن يتخذوا قرارا جيدا لأنفسهم، والقيام بالفعل الصائب.. ستبلغنا أهم حليف لنا بأنه من مصلحتنا البقاء فى الاتحاد الأوروبى، مهما كانت هذه المنظمة معيبة".

وتابع "ناهيك عن فقدان السيادة.. ناهيك عن المصاريف والبيروقراطية والهجرة غير المتحكم فيها.. وجهة النظر الأمريكية واضحة جدا.. الرئيس سيخبرنا عن أن عضوية المملكة المتحدة فى الاتحاد الأوروبى أمر صائب لبريطانيا، وصائب لأوروبا".

وقال جونسون "لأن ذلك- أو هكذا نحن سيقال- هى الطريقة الوحيدة التى يمكن أن يكون لها تأثير فى مجالس الأمم.. إنها حجة مهمة، وتستحق أن تؤخذ على محمل الجد.. واعتقد أيضا أنه ممتلئة بالمغالطات الكاملة- وكونها تأتى من العم سام (الولايات المتحدة) فإنها قطعة من النفاق الشائن والباهظ".

يذكر أن عمدة لندن هو أحد أهم أعضاء الحكومة البريطانية الذى أعلن انضمامه الشهر الماضى لحملة الخروج من التكتل الأوروبى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة