بيلاروسيا تؤكد دعمها لاستمرار حركة السياحة مع مصر

الإثنين، 14 مارس 2016 07:06 م
بيلاروسيا تؤكد دعمها لاستمرار حركة السياحة مع مصر شريف اسماعيل مع وزير التجارة البيلاروسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير التجارة البيلاروسى فلاديمير كولتوفيتش دعم بلاده لمصر، مشيرا إلى انعقاد الاجتماع الثالث للجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة، بما يسهم فى المزيد من دعم التعاون التجارى والاستثمارى المشترك بين البلدين.

ووفقا وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن الوزير أكد خلال لقاء رئيس الوزراء المصرى، شريف إسماعيل أن الشركات البيلاروسية ترغب فى المساهمة فى المشروعات المختلفة الجارية بمصر، مؤكداً استمرار حركة السياحة من بلده إلى مصر دون توقف خلال الفترة الحالية.

وأوضح الوزير البيلاروسى أن بلاده لديها العديد من الإمكانات التكنولوجية والخبرات الضخمة في مجالات تصنيع السيارات والجرارات الزراعية والشاحنات، وهى مجالات يمكن للبلدين التعاون فيها، فضلا عن إمكانية النظر فى عقد صفقات متبادلة للسلع بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء المصرى، على التطلع إلى تعزيز التعاون مع بيلاروسيا فى مختلف المجالات الصناعية والتجارية والسياحية للبناء على ما لدى الدولتين من رصيد متميز من العلاقات المتينة، والاستفادة الكاملة من الإمكانات الضخمة التى يتمتعان بها فى تحقيق النمو والتقدم لشعبيهما، فضلا عن إمكانية الاستفادة من اتفاقات الإعفاء الجمركية فى إطار التجمعات الاقتصادية التى تتمتع الدولتان بعضويتها، وبما يسمح لكل دولة بأن تكون بوابة دخول لمنتجات الأخرى فى دول الجوار.

وأشار إلى ما تقوم به الحكومة من جهود لتطوير البنية الأساسية والمرافق، وتنفيذها في سبيل ذلك لعدد ضخم من المشروعات التنموية والخدمية، والتى تسعى فى ذلك الإطار للاستفادة فيها من خبرات الدول الصديقة مثل بيلاروسيا، فضلا عن التعاون معها فى تحديث المصانع وبخاصة للصناعات الثقيلة، وزيادة التبادل التجارى والسياحى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة