محافظ الشرقية: الانتهاء من تطوير مستشفى العزازى النفسى فى مايو المقبل

الأحد، 13 مارس 2016 07:27 م
محافظ الشرقية: الانتهاء من تطوير مستشفى العزازى النفسى فى مايو المقبل اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أنه سيتم افتتاح مستشفى العزازى للصحة النفسية والواقع بمركز أبو حماد بعد تطويره فى مايو المقبل، جاء ذلك خلال زيارة تفقدية له للاطمئنان على سير الأعمال الجارية بالمبنى الجديد للمستشفى والتأكيد على ضرورة الانتهاء منه فى الموعد المحدد منتصف مايو المقبل لدخوله الخدمة الطبية لعلاج مرضى المحافظات المجاورة.

وصرح محافظ الشرقية بأن مستشفى العزازى للصحة النفسية (المبنى الجديد) بدأ العمل به على مرحلتين، الأولى بدأت منذ عام 2004 حتى عام 2008 م باعتماد مالى قدره 4 ملايين جنيه، والثانية بدأت من عام 2008 حتى عام 2016 م، باعتماد مالى قدره 33.5 مليون أضيف لها 2 مليون جنيه للانتهاء من كافة الأعمال وتسليم المبنى.

وأضاف المحافظ أن المستشفى يعمل بطاقة تستوعب 300 سرير ومقام على مساحة 5 أفدنة وجار مخاطبة وزارة الصحة لتوفير الأجهزة الطبية للمستشفى عند دخوله الخدمة.

وأكد المحافظ على الشركة المنفذة بضرورة الالتزام بالموعد المحدد للانتهاء من تسليم المبنى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 95 % من نسب التنفيذ ولم يبق سوى تشطيبات بسيطة تمهيدا للتشغيل التجريبى.

وأشار المحافظ الى أن المستشفى الجديد يضم - خلاف المبنى الإدارى - مطبخا ومغسلة ومكتبة للمرضى بالإضافة إلى المكان المخصص للنزلاء وغرف النوم – معمل لإجراء التحاليل الطبية للمرضى بالإضافة إلى منطقة زيارة وحديقة تضم ( ملاعب – استراحات للزوار – حديقة – كافتيريا – مظلة للمرضى ) تجول المحافظ داخل أجنحة المبنى واطمأن على سير العمل وطالب بتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستلامه.

وأكد المحافظ على أن السبب فى تأخر الانتهاء من تجهيز المبنى الجديد للمستشفى، أن المحافظة بها عدد كبير من المشروعات المفتوحة فى كافة المراكز والمدن والأحياء وخصوصاً قطاع الصحة.


موضوعات متعلقة :


- صحافة المواطن.. أهالى قرية بالشرقية يشكون غياب أطباء التأمين الصحى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة