الجمعية المصرية للتخاطب تنظم مؤتمرها السادس تحت شعار "التطوير المهنى"

الأحد، 13 مارس 2016 06:24 م
الجمعية المصرية للتخاطب تنظم مؤتمرها السادس تحت شعار "التطوير المهنى" جلسة تخاطب - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الجمعية المصرية للتخاطب وعلاج الكلام، مؤتمرها السادس، بالتعاون مع وحدة التخاطب بقسم الأذن والأنف والحنجرة بكلية الطب، جامعة القاهرة، على مدار يومى 16 و17 مارس الجارى، تحت شعار "التطوير المهنى.. عملية لا تتوقف".

ويترأس المؤتمر الدكتور محمد ناصر قطبى، مؤسس الجمعية، وسكرتير المؤتمر الدكتور حسام الدسوقى، رئيس وحدة التخاطب بقسم الأذن والأنف، وحضور عدد كبير من أبرز الشخصيات أصحاب الخبرة فى هذا المجال، لعرض أهم التجارب والأبحاث العلمية وأثرها على الخدمات المقدمة للأشخاص الذين يعانون من هذه الصعوبات، وأيضا على المؤسسات العاملة والجهات الباحثة.

ويعد مؤتمر الجمعية المصرية للتخاطب وعلاج الكلام، أكبر تجمع سنوى لأطباء التخاطب ومعالجى الكلام واللغة فى مصر، ويشارك هذا العام أكثر من 45 محاضر من جامعات مصر، القاهرة، عين شمس، الإسكندرية،المنصورة، سوهاج، أسيوط، الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى أطباء معهد السمع والكلام ومستشفيات الجيش ووزارة الصحة، وأيضا عدد من أطباء من أمريكا وتركيا وإيطاليا والإمارات ونيجيريا، يقومون بعرض خبراتهم العلمية وأبحاثهم الهامة التى تساهم فى تقديم الخدمات للأشخاص الذين يعانون من أمراض التخاطب.

ويضم البرنامج العلمى للمؤتمر أكثر من 50 لقاء؛ ما بين محاضرات وندوات وورش عمل، ومن أبرز المواضيع التي سوف يتم طرحها خلال هذه اللقاءات: "الأساليب التى يمكن اتباعها مع الأطفال الذين يعانون من صعوبات فى البلع والتغذية، صعوبات التعلم، صعوبات القراءة، صعوبات العمليات الحسابية، التلعثم، العقبات والتحديات التى تواجه من يعانون من اضطرابات طيف التوحد وطرق علاجها والتغلب عليها، تأهيل زارعى القوقعة والتحديات والصعوبات التى تقابلهم".



موضوعات متعلقة


- الأصوات البشرية تساعد الأطفال المصابين بالتوحد على تطوير مهاراتهم اللغوية


- "البيئة" تنفذ سلسلة ورش عمل مع الجمعية المصرية لتقدم ذوى الإعاقة والتوحد


- دراسة: الأغذية البحرية مستقبل الطب فى العالم.. يعالج من التوحد والزهايمر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة