مصرفى: مصر لديها فرصة ذهبية لجذب فوائض أموال الخليج

الجمعة، 11 مارس 2016 05:38 م
مصرفى: مصر لديها فرصة ذهبية لجذب فوائض أموال الخليج محمد بدرة الخبير المصرفى
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد بدرة، الخبير المصرفى، أن مصر لديها فرصة ذهبية لجذب فوائض أموال دول الخليج، نظرًا لأن تجمعين اقتصاديين مهمين، هما اليابان والاتحاد الأوروبى، أصبحت الفائدة بهما سلبية، وبالتالى فإن فوائض أموال الخليج ستبحث عن أسواق أخرى لاستثمار عشرات المليارات من الدولارات، وهو ما يعزز فرص مصر فى جذب رؤوس الأموال الخليجية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "بدرة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الجمعة، أن الحكومة مطالبة الآن بحملة ترويجية وتسويقية كبرى للفرص الاستثمارية الكبرى التى تتمتع بها الأسواق المصرية فى كافة قطاعات الاقتصاد، مؤكدًا أن سرعة تنفيذ تلك الحملة تعمل على جذب تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر من دول الخليج، مما يعمل على المساهمة فى تعزيز أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر.

جدير بالذكر أن البنك المركزى الأوروبى خفض أمس سعر الفائدة الرئيسية على الإقراض ليصل إلى سالب 0.4%، وخفض سعر إعادة التمويل الرئيسى من 0.05% إلى الصفر، فى تحرك غير متوقع فى محاولة لدعم وتحفيز الاقتصاد الأوروبى.



موضوعات متعلقة:



- محافظ البنك المركزى فى حوار لـ"اليوم السابع": السعر المرتفع للدولار ليس "السعر العادل".. والوضع الحالى لا يعكس حالة الاقتصاد المصرى.. ونستهدف زيادة الاحتياطى الأجنبى لـ 25 مليار دولار نهاية 2016

- "بلومبرج" تبرز تصريحات طارق عامر لـ"اليوم السابع" حول الاحتياطى الأجنبى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة