بمزاد "الفن المعاصر..من أجل قضية"..

بالصور.."سوثبى" تبيع منحوتة لفنان من بيرو تصور "بوش" داخل برميل بترول

الجمعة، 11 مارس 2016 03:14 م
بالصور.."سوثبى" تبيع منحوتة لفنان من بيرو تصور "بوش" داخل برميل بترول صورة فوتوغرافية للفنانة شيرين نشأت
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم دار مزادات سوثبى فى لندن، مزادا لمجموعة أعمال فنية معاصرة وحديثة، تحت عنوان "الفن المعاصر..من أجل قضية"، وذلك يوم الثلاثاء 15 مارس.

جاء هذا المزاد استجابة للطلب المتزايد من السوق المتوسطة، مع التركيز على تقديم أعمال فنية تقدم وجهات نظر فنانيها وتحمل تصورا لقضية ما، ويشمل المزاد مجموعة تحمل الأسماء الرائدة فى الفن المعاصر، مثل كريستوفر الصوف، أليكس كاتز، أنتونى غورملى، وشيرين نشأت.

دار سوثبى، سوثبى، مزادات، فن معاصر، بانكسى، شيرين نشأت، جورج بوش، اخبار الثقافة، الفن التشكيلى، المزادات، المعارض الدوليه  (1)

صورة فوتوغرافية تحت عنون "الاستشهاد" من سلسلة "نساء الله" للفنانة الإيرانية الأمريكية "شيرين نشأت"، ويقدر سعره ما بين 25 إلى 35 ألف جنيه إسترلينى.

وسلسلة "نساء الله"، هى سلسلة صور فوتوغرافية تشمل كتابات وخطابات على أجساد النساء المسلمات اللاتى يرتدين "الشادور الإيرانى"، تحمل دلالات ورموز مختلفة للإشارة إلى موضوع ما مثل الاستشهاد، العنف، الجريمة، والقسوة، ومهاجمة التطرف الدينى والانتهاكات التى ترتكب ضد المرأة.

دار سوثبى، سوثبى، مزادات، فن معاصر، بانكسى، شيرين نشأت، جورج بوش، اخبار الثقافة، الفن التشكيلى، المزادات، المعارض الدوليه  (2)

منحوتة للفنان البيروفى "جوتا كاسترو"، بعنوان "نفط العار"، يقدر سعرها ما بين 8 إلى 12 ألف جنيه استرلينى.

تصور المنحوتة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش بداخل برميل من النفط ملون بألوان علم الولايات المتحدة الأمريكية، وتشير إلى إعلان "بوش" الحرب على العراق طمعاً فى النفط والبترول.

دار سوثبى، سوثبى، مزادات، فن معاصر، بانكسى، شيرين نشأت، جورج بوش، اخبار الثقافة، الفن التشكيلى، المزادات، المعارض الدوليه  (3)

صورة للفنانة التشكيلية اليابانية "يايوى كوزاما"، بعنوان "الخوف من الموت"، يقدر سعرها ما بين 250 إلى 350 ألف جنيه استرلينى.

دار سوثبى، سوثبى، مزادات، فن معاصر، بانكسى، شيرين نشأت، جورج بوش، اخبار الثقافة، الفن التشكيلى، المزادات، المعارض الدوليه  (4)

لوحة للفنان "جوزيف ألبرز"، يقدر سعرها ما بين 80 إلى 120 ألف جنيه استرلينى، تشير إلى السماء الزرقاء الصافية بإطار رمادى، وتوضح العلاقة بين الألوان وبعضها وهذا ما يجعل العمل مثالا بارزاً للفنان.

دار سوثبى، سوثبى، مزادات، فن معاصر، بانكسى، شيرين نشأت، جورج بوش، اخبار الثقافة، الفن التشكيلى، المزادات، المعارض الدوليه  (5)

لوحة لرسام الجرافيتى الإنجليزى الشهير "بانكسى"، بعنوان "رأس الملاك"، يقدر سعرها ما بين 50 إلى 70 ألف جنيه استرلينى.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.."سوثبى" تعرض مجموعة من "فنون العالم الإسلامى" للبيع فى مزاد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة