العمومية الطارئة لنقابة البيطريين تطالب بالانفصال عن وزارة الزراعة

الجمعة، 11 مارس 2016 02:33 م
العمومية الطارئة لنقابة البيطريين تطالب بالانفصال عن وزارة الزراعة نقابة البيطريين
كتبت آية دعبس – تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أعضاء الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء البيطريين، بفصل الطب البيطرى بشكل كامل عن وزارة الزراعة، بعدما أثبتت فشلها فى إدارته، مطالبين مجلس النقابة باتخاذ إجراءات حقيقية حيال المطالبة بذلك وتطبيقه، حفاظا على الثروة الحيوانية.

من جانبه، قال الدكتور سامى طه نقيب البيطريين: "إن وزارات الثروة الحيوانية فى العالم لا تتعدى الـ10 وزارات، لكن جهاز الطب البيطرى منتشر حول العالم، وفى مصر وزير الزراعة لديه تأشيرة واضحة بأن يتم تمرير هيئة سلامة الغذاء دون أن يستشير رئيس هيئة الخدمات البيطرية، واعتمد فقط على استشارة رئيس معهد صحة الحيوان، فى مقابل أن يأخذ المعهد موقعا متميزا، وقانون الطب البيطرى معد من الهيئة منذ سنوات وسيتم تمريره أيضا".

وأضاف طه، خلال كلمته بالجمعية العمومية الطارئة: "الهيئة العامة للخدمات البيطرية ليست تابعة لوزارة الزراعة، ولها شخصيتها العتبارية وتتبع وزير الزراعة نفسه، نحن نريد وزارة للثروة الحيوانية وسلامة الغذاء، بها مهندس زراعى خاص بالإنتاج الحيوانى، وأمان الغذاء تعود مسئوليته للطب البيطرى، أما أن نظل تابعين لوزارة الزراعة التى ساعدت فى تمرير مشروع قانون سلامة الغذاء لصالح وزارة التجارة فلن نقبله، أو أن نتبع وزارة الصحة أيضا".

قال الدكتور خالد العمرى، مرشح على منصب النقيب العام للأطباء البيطريين، إن وزارة الزراعة لم تتمكن من إدارة ملف الزراعة لكى تبادر بعمل قانون خاص بالطب البيطرى، مطالبا بفصل الطب البيطرى عن وزارة الزراعة، مضيفا: "على الدولة أن تعلم أن الطب البيطرى أعلى استثمار للدولة، ومن مصلحتها أن تقف الثروة الحيوانية على قدميها، مشيرا إلى أن من يعمل على الحفاظ على سلامة الأغذية هو الطب البيطرى دون غيره".

وأضاف العمرى، خلال كلمته بالجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء البيطريين، أن نقيب الصيادلة لا يرى من يقف أمامه للدفاع عن البيطريين وحقهم فى العمل فى الدواء البيطرى، مشيرا إلى ضرورة إجراء تعديلات وإصلاح لهيئة الخدمات البيطرية والتى أصبحت بعيدا عن مصلحة المواطنين وسلامة الغذاء.

من جانبه، هاجم الدكتور السيد عبيد الأمين العام لنقابة الأطباء البيطريين الدكتور خالد العمرى، مطالبا بعدم استغلال الجميعة العمومية للدعاية الانتخابية.

وردد أعضاء الجميعة العمومية هتافات "خالد.. خالد"، مؤكدين أن الأمين العام يدعم أحد مرشحى انتخابات التجديد النصفى على مقعد النقيب العام ويروج له بمقرات النقابات الفرعية.

وتوجه خالد العمرى لأعضاء الجمعية العمومية ليخبرهم أن السيد عبيد قال له "لن تنجح بالانتخابات، لكننى أؤكد له أننى أكبر من منصب النقيب".



موضوعات متعلقة



242طبيبا بيطريا فى الشرقية يطالبون بالتثبيت بعد فوزهم بمسابقة وزارة الزراعة

عمومية طارئة للبيطريين غدا لبحث أزمة إنشاء هيئة سلامة الغذاء دون تمثيل لها

الطب البيطرى بدمياط يكثف حملاته لضبط الأسواق ومحال اللحوم والجزارة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة