حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 10 مارس 2016

الخميس، 10 مارس 2016 04:04 م
حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 10 مارس 2016 البورصة ـ أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت البورصة المصرية عددا من الأخبار المهمة اليوم الخميس، على رأسها إغلاق جميع مؤشراتها على ارتفاع كبير لتربح 8.6 مليار جنيه نهاية تعاملات اليوم.

البورصة تربح 8.6 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بعد قرارات البنك المركزى



ومن أخبار البورصة المصرية.. ربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 8.67 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على خلفية قرارات البنك المركزى، بإلغاء القيود على إيداع وسحب الدولار للأفراد والشركات.

وارتفع رأس المال السوقى من مستوى 402.89 مليار جنيه فى بداية الجلسة إلى مستوى 411.56 مليار جنيه فى نهاية جلسة اليوم.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 3%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.3%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 3.3%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.2%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.67%.

مؤتمر الاستثمار " "One on One يختتم أعماله فى دبى بحضور 455 مستثمرا دوليا



ومن أخبار البورصة المصرية.. اختتمت المجموعة المالية هيرميس أعمال المؤتمر الاستثمارى EFG Hermes One on One الثانى عشر الذى استضافته دبى على مدار يومين تحت رعاية صاحب الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبى ورئيس مركز دبى المالى العالمى.

وشهد المؤتمر تنظيم حوالى 8 آلاف اجتماع مباشر بين قيادات مجتمع الأعمال وممثلى الإدارة التنفيذية لـ117 شركة إقليمية مدرجة، وأكثر من 455 مستثمرا و221 مؤسسة مالية دولية تتجاوز أصولها الاستثمارية 10 تريليون دولار.

وركزت هذه الاجتماعات على الفرص الاستثمارية السانحة وإتاحة الفرصة لرؤوس الأموال الأجنبية لدخول أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وصرح محمد عبيد الرئيس المشارك لقطاع الوساطة فى الأوراق المالية بالمجموعة المالية هيرميس، أن المؤتمر يعد أكبر ملتقى استثمارى بالمنطقة وأن مستوى الحضور والمشاركة القوية لأطراف المنظومة الاستثمارية خلال دورة العام الجاري تعكس رغبة مجتمع الاستثمار الدولى فى التعرف على فرص تكوين المراكز الدفاعية بالاستثمار في الأسهم المدرة لتوزيعات الأرباح الجذابة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك الشركات المتميزة بقوة التدفقات النقدية والتى تحظى بالخبرات الإدارية المشهود لها بالكفاءة والقدرة على تجاوز التقلبات العالمية والتحرك تجاه زيادة التنوع الاقتصادى بالمنطقة.

وشارك بالمؤتمر أبرز الشركات المدرجة ببورصات مصر والسعودية والإمارات والكويت إلى جانب باقي دول المنطقة، والتي تغطي أعمالها أكثر من 14 قطاع محوري بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من بينها الخدمات المالية والطاقة والسلع الاستهلاكية والرعاية الصحية والتطوير العقارى، حيث قام ممثلو الإدارة التنفيذية لتلك الشركات بعرض الفرص الاستثمارية الواعدة وتبادل الرؤى والأفكار حول مستجدات الوضع الاقتصادي في سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المباشرة بمجموعة من المستثمرين الدوليين والمؤسسات المالية الرائدة حول العالم.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بطرح عدد من الأسئلة والموضوعات التي تشغل اهتمام مجتمع الأعمال والاستثمار على الحضور من خلال استطلاع رأي ممثلي المؤسسات المالية الدولية والمستثمرين الدوليين، وذلك من خلال التصويت الإلكتروني لحظيًا حيث جاءت الإجابات على النحو التالى:

رصدت فعاليات الحدث الرئيسي بالمؤتمر أن معظم المشاركين بالتصويت يرون أن أسواق الإمارات (43% من الأصوات) ومصر (31%) ستحقق أعلى عائدات استثمارية خلال الثلاث سنوات المقبلة ,ورجح أغلب المشاركين الاستثمار بقطاعى الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية لاحتوائها على الأسهم الأفضل أداءً خلال عام 2016 – وذلك على حساب كل من قطاعات الاتصالات والبتروكيماويات والبنوك.

ورأى أكثر من ثلثى المشاركين بالاستطلاع اللحظى أن ربط العملات بالدولار فى دول الخليج لن يتغير قبل عام 2018.

أما بالنسبة للسوق المصرية فقد تقاربت إجابات المشاركين على تقديرات تغير أسعار صرف الدولار أمام الجنيه بنهاية العام الجارى، فكانت الإجابة 10 جنيه للدولار (بنسبة 36%) و9 جنيه (34%).

وتعليقاً على تطورات أسواق المال فى عام 2016، يرى عبيد أن الأسواق الإقليمية سوف تشهد اكتتابات متوسطة وصغيرة الحجم خلال الفترة المقبلة، في إشارة إلى قيام المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق الدولي ومسئول التغطية فى صفقة طرح أسهم شركة صناعات غذائية العربية.

وتوقع عبيد أن تمر المنطقة بموجة انتعاش وإقبال متزايد على صفقات الدمج والاستحواذ خلال الفترة المقبلة بعد حالة التباطؤ التى شهدناها خلال العام الماضى.

وأكد عبيد أنه يتطلع للعودة إلى دبى بعد عام من الآن لإقامة مؤتمر One on One فى دورته الثالثة عشر، ترسيخًا لدور المجموعة المالية هيرميس كبنك الاستثمار بالعالم العربى فى مساعدة عملائها والشركات العاملة بأسواق المنطقة على توظيف فرص الاستثمار الواعدة والتغلب على موجة التقلبات الاقتصادية بالساحة الإقليمية والدولية.

وأشاد عبيد بتحرك المجموعة المالية لتطبيق استراتيجية الخمس سنوات المقبلة سعيًا للاستفادة من ميزة الأسبقية التى تحظى بها والعمل ليس فقط على تنمية البصمة الإقليمية للشركة بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولكن أيضًا لاتخاذها خطوات عملية تضعها فى مصاف كبرى المؤسسات الرائدة بالأسواق المبتدئة حول العالم.

مسابقة "المستثمر الأول" تبدأ الأحد لتشجيع الاستثمار فى البورصة



ومن أخبار البورصة المصرية.. تنطلق مسابقة المستثمر الأول والتى تنظمها مجموعة مباشر للأوراق المالية الأحد المقبل ولمدة ستة أسابيع، لتشجيع الاستثمار فى البورصة المصرية وجذب شريحة جديدة للاستثمار فى السوق.

وسيكون الاشترك متاح لكل الفئات العمرية وأيضا للمصريين والعرب والأجانب، مع التأكيد على تسجيل رقم موبايل صحيح وأيضا البيانات الشخصية حتى يتمكن المشترك من استلام اليوزر نيم والباسورد والجوائز.

وعن شروط المسابقة يجب أن يقوم المشترك بالتداول بحد أدنى 6 مرات فى الأسبوع وبقيمة لا تقل عن 50 ألف جنيه للعملية الواحدة، وسيتم الإعلان عن فائز أسبوعى بجهاز آي فون 6 والفائز بالجائزة الكبرى سيكون فى نهاية مدة المسابقة وسيحصل على 40 ألف جنيه بينما يحصل الفائز الثانى على 20 ألف والفائز الثالث على 10 آلاف جنيه بالإضافة إلى اشتراكات مجانية فى شاشة الأسعار وموقع ديسيفا.

والمسابقة تعتبر الأولى فى الشرق الأوسط وفرصة للراغبين فى تعلم كيفية الاستثمار فى البورصة وأيضا للمتداولين والخبراء لتطبيق أى توصيات على أرض الواقع حيث أن الأسعار حقيقية والتداول خلال الساعات الرسمية فقط .

وتعتبر المسابقة فرصة للترويج للبورصة المصرية وأيضا جذب شريحة جديدة للتعامل فى البورصة بدون أي تكلفة مالية أو خسائر حقيقية لأن كل مشترك سيكون متاح له بمجرد التسجيل قوة شرائية افتراضيه قيمتها مليون جنيه يستطيع أن يقوم من خلالها بتنفيذ الأوامر وسيتم تحديد الفائز الحاصل علي أعلي ربح وليس أعلى رصيد.



موضوعات متعلقة..



أول استطلاع رأى لكبار المستثمرين العالميين بالتعاون مع "وول ستريت" حول الاقتصاد المصرى وأسواق الشرق الأوسط: مصر ستحقق أعلى عائد خلال 3 سنوات.. والدولار يصل لـ10 جنيهات.. والبترول يعود لـ50 دولارا

خبير: إلغاء البنك المركزى حدود إيداع الدولار يزيد الثقة فى الاقتصاد المصرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة