ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى قيد الإنشاء فى نيجيريا لـ 34 قتيلًا

الخميس، 10 مارس 2016 12:17 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى قيد الإنشاء فى نيجيريا لـ 34 قتيلًا انهيار مبنى - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار نيجيريا


لقى 34 شخصا مصرعهم فى انهيار مبنى قيد الإنشاء فى حى ليكى السكنى الراقى فى لاغوس بنيجيريا أول أمس الثلاثاء، بحسب حصيلة جديدة أعلنتها السلطات أمس الأربعاء. وكان حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط 30 قتيلاً فى الحادث.

وقال ابراهيم فارينلوى المسؤول فى "الوكالة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة" فى تصريح له، إن "عمليات الانقاذ انتهت فى الساعة 19,20 (18,20 ت غ) وقد بلغت الحصيلة 34 قتيلًا وانتشال 13 شخصًا أحياء".

وأضاف أن أسباب هذا الحادث الذى وقع الثلاثاء لم تعرف بعد وأن تحقيقا قد فتح من قبل الوكالات الحكومية المحلية. ووقعت الكارثة غداة أمطار غزيرة فى موسم المطر.

ووقع الحادث فى جنوب شرق حى ليكى، الذى تحول خلال السنوات القليلة الماضية إلى حى يقيم فيه الأثرياء النيجيريون والأجانب.

وقال حاكم ولاية لاغوس فى بيان، إن أعمال توسيع البناء غير شرعية ولكن التعليمات قد انتهكت.

وأوضح البيان أن المبنى الذى تملكه شركة "ليكى غاردنز" النيجيرية الخاصة والتى لها أملاك فى المنطقة "تلقى محضر ضبط بسبب تخطى العدد المسموح به للطبقات" وختم بالشمع الأحمر من قبل وكالة مراقبة الأبنية فى لاغوس.
وأضاف أن أصحاب الشركة "نزعوا الاختام بشكل إجرامى عن البناء وواصلوا الاعمال "، مشيرًا إلى أن "تحقيقًا فتح حاليًا لتحديد الأشخاص المعنيين فى هذه القضية".

وأكدت شركة ليكى غاردنز فى بيان، أن الاعمال توقفت فى يناير بسبب "أخطاء هيكلية" ولكن لم يشر البيان إلى استئناف الاعمال .

وانهيار المبانى أمر شائع فى لاغوس التى تعد 20 مليون نسمة. وغالبًا ما يعود ذلك إلى رداءة المواد المستخدمة وعدم إشراف السلطات على اعمال البناء.

لكن مثل هذه الحوادث نادرة فى الأحياء الثرية من العاصمة الاقتصادية النيجيرية. وفى سبتمبر 2014، اوقع انهيار كنيسة فى لاغوس 116 قتيلًا بينهم 81 من جنوب أفريقيا. ويحاكم متعهدو اعمال الكنيسة بالإضافة إلى مهندسين اثنين حاليًا بتهمة الإهمال والقتل غير المتعهد.


موضوعات متعلقة


مقتل 22 شخصا فى انهيار مبنى قيد الإنشاء فى نيجيريا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة