رئيس قسم الكيمياء بجامعة قناة السويس يتوصل لاستخراج الأنسولين من مخلفات الأسماك..ويؤكد: سيوفر مليار جنيه سنويا قيمة استيراد العقار من الخارج.. وأهدى الاكتشاف إلى الرئيس السيسى وأناشده بتبنى التنفيذ

الثلاثاء، 01 مارس 2016 05:10 ص
رئيس قسم الكيمياء بجامعة قناة السويس يتوصل لاستخراج الأنسولين من مخلفات الأسماك..ويؤكد: سيوفر مليار جنيه سنويا قيمة استيراد العقار من الخارج.. وأهدى الاكتشاف إلى الرئيس السيسى وأناشده بتبنى التنفيذ الأستاذ الدكتور محيى عبدالفتاح رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الأستاذ الدكتور محيى الدين عبدالفتاح رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة قناة السويس عن اكتشافه من خلال بحث علمى إلى استخراج الأنسولين من مخلفات الأسماك بجميع أنواعها.

وأكد أن الأنسولين المستخرج من أحشاء الأسماك يعتبر من أنقى أنواع الأنسولين فى العالم.

وأشار الأستاذ الدكتور محى الدين عبدالفتاح أن مصر تعتبر من أكثر 10 دول إصابة بمرض السكر وتنفق الحكومة على علاجهم ما يقرب من مليار جنيه سنويا.

وأضاف: إننى قمت بتنفيذ البحث عمليا داخل معامل كلية العلوم بجامعة قناة السويس وأن تنفيذ البحث لا يحتاج إلى مبالغ مرتفعة وإنما يحتاج إلى إمكانيات كبيرة فى الحصول على كميات كبيرة من أحشاء ومخلفات الأسماك ووضعها والاحتفاظ بها بطريقة علمية.

وعن بحثه واكتشافه قال الدكتور محى الدين عبدالفتاح إن فكرة البحث تعتمد على إخراج الأنسولين من داخل أحشاء الأسماء بكل أنواعها، مضيفا أن جميعنا يقوم بإلقاء أحشاء ومخلفات الأسماك ولا يأكلها وليس لها فائدة عند آكلى الأسماك، ومن هنا جاءت فكرة بحثى بعد فصل الأنسولين من أحشاء الأسماك والوصول إلى نتيجة مبهرة بعد تطبيق البحث عمليا.

وأضاف الدكتور محى الدين: إننى أهدى هذا الاكتشاف إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية مطالبه بتبنى فكرة بحثى واكتشافى من أجل توفير المبالغ الهائلة التى تنفق فى استيراد الأنسولين من الخارج لعلاج المواطنين داخل مصر.

وأضاف محى الدين بأننى ليس طلبات مادية ولا طمعان فى منصب واننى على استعداد للتنازل عن اكتشافى وبحثى إلى أى جهة تتولى تنفيذ البحث وسوف أعمل معهم بدون أى مقابل، وكل ذلك من أجل مصر وحب مصر وفرصة لى لرد جزء بسيط من خدمات وأفضال مصر على، فإن هذه الدولة هى التى علمتنى وأوفدتنى بعثات ومؤتمرات للخارج والآن حان دورنا لرد جزء بسيط من أفضالها على وعلى جميع أبنائها العلماء.

وطالب الأستاذ الدكتور محى الدين عبدالفتاح بأن يخرج من مصر أحد أبنائها الأوفياء من رجال الأعمال أو المستثمرين ويتبنى فكرة تنفيذ الاكتشاف الذى لا يحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة من أجل علاج كل المصريين المصابين بمرض السكر.

وأشار الدكتور محى عبدالفتاح بأن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس يشجعه ويشجع البحث العلمى داخل الجامعة ولقد ساعده كثيرا من أجل إخراج نتائج هذا البحث للنور، مقدما له الشكر على كل ما يقدمه لأبناء مصر عامة وأعضاء هيئة التدريس فى الجامعة خاصة.

اخبار مرتبطة..


- آخر علاجات السكر.. "معدة معدلة وراثيا" تفرز الأنسولين للقضاء على المرض

- بالصور.. وزير الصحة: رفع الطاقة الإنتاجية من الأنسولين لـ3 ملايين زجاجة سنويا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة