سفير هولندا:3مليارات دولار حجم استثماراتنا بمصر..ونقص العملة يعوق الاستثمار

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 03:26 م
سفير هولندا:3مليارات دولار حجم استثماراتنا بمصر..ونقص العملة يعوق الاستثمار دولار - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف جيرارد ستيجس، سفير هولند بالقاهرة، أن إجمالى استثمارات بلاده بمصر بلغت 3 مليارات دولار، مؤكدا أن المستثمرين الهولنديين ينظرون للسوق المصرى على أنه سوق واعد ويذخر بالفرص الاستثمارية.

وأضاف جيرارد ستيجس، أن هناك العديد من الشركات الهولندية الكبرى بمصر مثل شركة "شل" التى أكدت التزامها بالاستثمار بالسوق المصرى، وشركتى "يونيلفر" و"اكسون موبيل" التى أكدت مضاعفة استثماراتهما فى السوق المصرى، بجانب شركتى فارم فريتس والأهرام للمشروبات.

وتابع "السوق المصرى يواجه حاليا العديد من التحديات التى يجب على الحكومة العمل على إزالتها لإزالة تخوفات المستثمرين مثل توفير العملة الصعبة للمستثمرين لشراء مستلزمات الإنتاج، بجانب أن هناك حركة فى اتجاه تقليل الاستيراد، لأن كثير من المنتجين والمستوردين يتجهون لاستيراد المواد الخام من الخارج".

ولفت السفير إلى أن هولندا قامت قبل 2011 بدراسة توقعت فيها أن تكون مصر على قائمة 11 دولة سيرتفع معدلات النمو فيها إلى 7% ولكن الوضع اختلف عقب ثورة يناير.

وأوضح "ستيجس"، أن هناك مجموعة استشارية هولندية تدرس الفرص الاستثمارية التى يمكن المشاركة فيها فى مشروع محور قناة السويس، كما قام فريق من الخبراء فى ديسمبر الماضى بزيارة مصر لبحث فرص الاستثمار فى 1.5 مليون فدان.

ونوه عن أن هناك رغبة للاستثمار فى مجالات الزراعة واستزراع السمكى واللوجستيات، مشيرا إلى أن سوء النقل والتخزين يهدر نحو 40% من المنتج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة