كارثة.. Error 53 أداة تمكن آبل من إيقاف أى iPhone عند إصلاحه خارج مراكزها

السبت، 06 فبراير 2016 09:00 ص
كارثة.. Error 53 أداة تمكن آبل من إيقاف أى iPhone عند إصلاحه خارج مراكزها iPhone
مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أتُهمت شركة أبل بأنها تقوم بإغلاق هواتف iPhone التابعة لها والخاصة بالمستخدمين فى حال قيامهم بإصلاح هذه الهواتف فى متاجر صيانة غير تابعة لشركة أبل، أو ما يعرف بمتاجر الطرف الثالث.

ووفقا لما نشرته صحيفة mirror البريطانية، فإن خبراء التكنولوجيا يدّعون أن شركة أبل قد عززت هواتفها بأداة تعرف بـError 53، والتى تقوم بعمل إيقاف فعال للهاتف مباشرة فى حالة إذا ما تم إصلاحه من قبل شخص لا يعمل لصالح شركة أبل.

وتم وصف هذه الأداة بأنها "قاتلة الأى فون"، وهى موجهة لأصحاب هواتف iPhone 6 عندما يقومون بتحديث هواتفهم الجديدة.

وقال "كايل ينز" الذى يدير موقع iFixit الشهير، إن هذا الأمر يعتبر مشكلة كبيرة لمستخدمى هواتف أى فون، مضيفا أنهم قاموا بعمل صفحة تسمى error 53 على الموقع لديهم للمساعدة فى حل هذه المشكلة والتى تم زيارتها أكثر من 183 ألف مرة، وهو ما يشير إلى وجود مشكلة كبيرة لدى مستخدمى أبل.

وتحدث المشكلة اذا قام الشخص الذى يقوم بالإصلاحات بتغيير زر القائمة الرئيسية أو الكابل، وبمجرد القيام بترقية نظام الهاتف، فإنه يتحقق من وجود المكونات الأصلية، وعند وجود مكونات غير أصلية فإنه يقوم بإيقاف الهاتف تمام بكل بساطة.

كذلك فإن هذه الأداة لا تقدم أى تحذير، ولا توجد هناك أى طريقة لتشغيل الهاتف مرة أخرى، فيما اعترفت شركة أبل أن أداة Error 53 لديها القدرة على إيقاف الهاتف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة