فبراير "الأسود" على ستات مصر.. وقعتان تعدى من أمناء على فتاة وممرضة

السبت، 06 فبراير 2016 04:00 ص
فبراير "الأسود" على ستات مصر.. وقعتان تعدى من أمناء على فتاة وممرضة العنف ضد المرأة
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل شهر فبراير على سيدات مصر بالضرب، والذل، والإهانة .. فلم يمر سوى 5 أيام فقط منه .. وحدثت وقعتان تعدى من أمين شرطة بالضرب على فتاة، وممرضة .. ورغم أنَّ هناك الكثير من الجمعيات والمنظمات الحقوقية التى ترفض العنف ضد المرأة وضربها حتى من "زوجها"، ورغم أنه من المفترض أن الشرطة فى خدمة الشعب، ورغم أنَّه إذا تعدى أحد على المرأة ستلجأ أول ما تلجأ للشرطة لتحميها، إلا أنَّ للشرطة المصرية سوابق كثيرة فى ضرب السيدات نرصد أشهرها فى هذا التقرير.


ممرضة كوم حمادة .. صفعها .. فأصيبت بانهيار عصبي


كان أخرها واقعة تعدى أمين الشرطة، رأفت أحمد محمدان، من قوة مركز شرطة كوم حمادة على إحدى الممرضات .. فبدأت الواقعة عندما ذهب أمين الشرطة، أمس فى الرابعة فجرًا، إلى مستشفى كوم حمادة العام، للكشف على نجله المريض، ولم يكن يوجد أطباء، فقامت الممرضة بالاتصال بالطبيب المقيم، لكنه رفض أن يحضر وأبلغها بالعلاج عبر التليفون، وفقًا لرواية أمين الشرطة، فرفض هو بدوره أن تكتب الممرضة العلاج دون كشف، ثمَّ قام بتصوير المستشفى وهى خالية من الأطباء، فرفضت الممرضة ذلك .. وفوجئت بصفعة منه على وجهها، ثم تم نقلها إلى العناية المركزة لإصابتها بانهيار عصبي.وقام الأطباء والممرضات على إثر هذه الواقعة بتنفيذ إضراب جزئى اعتراضًا على ما حدث لزميلتهم، وتضامنًا معها، وجارى إلى الآن التحقيق فى الواقعة.

ولاء سعد "فتاة المترو" .. صفعة وغرامة من أمين شرطة ثمن إيجابيتها



استقلت الفتاة العشرينية، ولاء سعد، المترو من محطة المظلات، يوم الأربعاء الماضي، وإذ بها تُفاجأ برجل فى عربة السيدات، يتحرش بفتاة .. فطالبته بالنزول وأخبرته أنه لا يصح أن يتواجد رجل مع السيدات، استنجدت بفتيات أخريات ليساعدنها فى إخراجه من العربة .. لكن لا حياة لمن تنادى .. جاءت فتاة أخرى لتساعدها، وعندما وصل المترو إلى محطة الخلفاوى .. قامت بالإمساك بالباب، وتعطيل المترو .. مما جعل هناك حالة من الارتباك، والهرج والمرج، وجميع الأنظار متجهة إليها وكأنها هى المذنبة، ورغم ذلك لم يتحرك الرجل أو حتى يهم بالنزول، ثمَّ لمحت من بعيد طوق نجاة متمثل فى قوة شرطية متجهة إلى العربة، لكنها سرعان ما تلقت الصدمة بأنَّ من توهمت أنهم سينجدونها، حسب روايتها، يجذبونها من يديها ويحاولون إخراجها بالقوة، وعندما حاولت إبعادهم عنها، قام أحدهم بصفعها على وجهها، صارخين فيها "معطلة المترو ليه؟" .. وبعد أن قاموا بإنزالها من المترو .. طالبوها بدفع 2000 جنيه غرامة على هذا التعطيل .. أخبرتهم أنها لا تملك هذا المبلغ .. وبعد المفاوضات تم تقليص الغرامة إلى "400 جنيه".


سيدة حدائق القبة .. ضربها أمين الشرطة بـ "الشلوت"

خرجت وفاء عيد، فى سبتمبر الماضي، من منزلها لتشترى ملابس لإبنها "كريم"، فإذ بها تُفاجأ بشاب ملقى على الأرض والدماء تسيل من وجهه .. ورجال الشرطة يقومون بالتعدى عليه .. لم تفهم السبب، فسارعت بالمباردة لإنقاذه، مرددة: "حرام عليكوا هو عملكوا إيه"، حسب روايتها فى مداخلة هاتفية مع وائل الإبراشي، فانهالوا عليها بالضرب، وقام أحدهم بضربها بـ "الشلوت"، ثم قاموا بسحلها أمام إبنها.
وقالت لـ "الإبراشي": "مش بخرج للشارع لأنى حاسة إنى انكسرت واتهنت فى بلدي".

ممرضة إهناسيا .. إصابات فى الوجه والكتف والفخذ الأيمن

قام أمين الشرطة "سعد. خ.م.س"، فى شهر مايو الماضي، بالتعدى بالضرب على الممرضة، هبة سمير عبدالعظيم، فى مستشفى إهناسيا المركزي، مما أدى لإصابتها بخدوش فى الوجه والكتف والفخذ الأيمن، اعتقادًا منه بعدم تقديم العلاج لزوجته، وتحرر محضر بالواقعة، وعند مواجهة الطرفين أنكر أمين الشرطة فعل ذلك.

تكثر الانتهاكات ضد المرأة يومًا بعد يوم، تُحرر المحاضر، تدين المنظات الحقوقية، ولم يُردع حتى الآن رجل الشرطة، ولم يعى واجبه كرجل أمن من المفترض أن يغيث الملهوف لنجدته، لا أن يكون هو المعتدي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة