سفير مصر فى ألمانيا: مصر تعود بكل قوة على رأس الخريطة التصديرية.. بدر عبد العاطى: الصادرات المصرية حققت طفرة خلال 2015.. ويؤكد: جيل جديد من المصدرين قادر على وضع مصر كأكثر الدول تصديرا

السبت، 06 فبراير 2016 10:01 م
سفير مصر فى ألمانيا: مصر تعود بكل قوة على رأس الخريطة التصديرية.. بدر عبد العاطى: الصادرات المصرية حققت طفرة خلال 2015.. ويؤكد: جيل جديد من المصدرين قادر على وضع مصر كأكثر الدول تصديرا السفير بدر عبد العاطى - سفير مصر بألمانيا
برلين - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير بدر عبد العاطى سفير مصر فى ألمانيا، أن مصر تعود بكل قوة على رأس الخريطة التصديرية فى العالم، لافتا إلى استحواذ مصر على نصيب الأسد فى المشاركة بمعرض فروت لوجستيكا فى برلين بمساحة تصل إلى 1800 متر مربع.

وأشار عبد العاطى فى حواره مع "اليوم السابع" على هامش المعرض، إلى أن معرض فروت لوجستيكا شهد ناجحا كبيرا، ولاقى استحسان جميع الشركات المشاركة والبالغ عددها ما يقرب من 91 شركة مصرية، لافتا إلى أن المعرض يزوره جميع المستوردين من أنحاء العالم، كما لاقى الجناح المصرى إقبالا كثيفا من قبل المستوردين وإبرام تعاقدات مع الشركات المصرية.

وأضاف عبد العاطى أن الصادرات المصرية شهدت طفرة خلال عام 2015 الماضى، خاصة فى الصادرات غير البترولية، كما شهدت حجم صادرات الخضار والفاكهة زيادة بنسبة 27% فى 2015، مقابل العام الماضى، متوقعا أن تشهد طفرة ونقلة نوعية فى 2016.

وأكد سفير مصر فى ألمانيا أن هناك معطيات تشير إلى أن الاقتصاد المصرى يعود بكل قوة على قدميه، لافتا إلى تصريحات أشرف سالمان وزير الاستثمار المصرى بأن حجم الاستثمارات المباشرة فى مصر زاد بنسبة 45?% فى عام 2015، بالإضافة إلى حرص الشركات المصرية على التواجد فى المعارض الكبرى مثل معرض أنوجا للسجاد فى فرانكفورت، حيث بلغت عدد الشركات المصرية المشاركة 85 شركة، بالإضافة إلى معرض فروت لوجستيكا بمشاركة 91 شركة، الأمر الذى يؤكد عودة الاقتصاد المصرى إلى الطريق الصحيح.

وأشار عبد العاطى إلى أن مشاركة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة المصرى فى معرض فروت لوجستيكا، يعكس حرص الحكومة المصرية على التواجد فى جميع المحافل الدولية لتشجيع المنتج المصرى والصادرات المصرية.

والمح السفير إلى أن هناك جيلا جديدا من المصدرين المصريين الشباب قادر على وضع مصر مصاف الدول الأكثر تصديرا حول العالم، لافتا إلى عدم اعتمادهم فقط على جودة المنتج المصرى، ولكنهم يعتمدون على التكنولوجيات الحديثة فى التغليف والتصدير وطريقة العرض الذى ساهم بشكل كبير فى تنشيط الصادرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة