نائب رئيس الوزراء اليمنى من مطار القاهرة: مصر لها دور أساسى فى قضايا المنطقة.. ولقائى مع مسئوليها ضرورة باعتبارها عضوًا بالتحالف العربى.. ويكشف: صنعاء فى حالة حرب.. والكهرباء لن تضىء منذ أكثر من عام

الجمعة، 05 فبراير 2016 05:29 م
نائب رئيس الوزراء اليمنى من مطار القاهرة: مصر لها دور أساسى فى قضايا المنطقة.. ولقائى مع مسئوليها ضرورة باعتبارها عضوًا بالتحالف العربى.. ويكشف: صنعاء فى حالة حرب.. والكهرباء لن تضىء منذ أكثر من عام عبد العزيز جبارى نائب رئيس الوزراء اليمنى
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار القاهرة، اليوم الجمعة، عبد العزيز جبارى، نائب رئيس الوزراء اليمنى، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، فى زيارة يلتقى خلالها مع عدد من المسئولين المصريين.

وقال وزير الخدمة المدنية والتأمينات اليمنى فى تصريحات صحفية فور وصوله مطار القاهرة، إن مصر لها دوراً كبيراً وأساسياً فى كثير من القضايا والتى منها الوضع فى اليمن، موضحاً أنه سيلتقى خلال زيارته مع عدد من المسئولين الحكوميين واليمنيين المتواجدين فى القاهرة لبحث تطورات الأوضاع فى اليمن.

وأوضح أن لقاءه مع المسئولين المصريين ضرورة باعتبار أن مصر عضو فى التحالف العربى بقيادة السعودية لإعادة الشرعية باليمن، مشيراً إلى أنه سيلتقى مع عدد من السياسيين اليمنيين من التيارات المختلفة، مؤكداً إنهم كيمنيين يبحثون باستمرار عن استعادة الأمن والاستقرار فى اليمن.

وبالحديث عن الأزمة اليمنية، أكد نائب رئيس الوزراء اليمنى أن المتمردين سيكون لهم دور فى الحياة السياسية، إذا غلبوا مصلحة الوطن على مصلحتهم الشخصية وتواصلنا لحل سلمى.. وتابع: "لكن إن تعنتوا فلابد أن يقدم للمحاكمة من أرتكب جرائم فى حق البلد".

وأشار إلى أن الوضع فى صنعاء هو حالة حرب لكن لن يكون هناك تنازل عن إعادة الشرعية فى البلاد، مؤكدًا أن الدولة تكفل حق المواطنين بما فيهم المتمردين، وتابع: "نحن لا نريد أن مصادر حق أحد مهما كانت انتماءاته".

وأكد أن الوضع فى اليمن معقد تماماً وسيء للغاية فى كل المجالات، واستطرد قائلاً: "لنا أن نتصور بأن الكهرباء فى اليمن لم تضيء منذ أكثر من عام، كما أن المشتقات البترولية تباع بأضعاف أضعاف ثمنها بسبب قيام المتمردين ببيعها فى السوق السوداء، حيث تحولوا إلى تجار لامتصاص الثروات من يد المواطن اليمنى وأصبحوا يمتلكون المليارات".

وشدد على أن الحكومة اليمنية على استعداد للذهاب إلى أى مكن فى العالم سواء كان فى جنيف أو غيرها لتنفذ قرار مجلس الأمن الدولى 2216، مع التزام من المتمردين بتطبق هذا القرار.

وأشار إلى أنه كان يأمل خلال الاجتماع الأخيرة فى جنيف أن يتم الاتفاق على خطوات عملية لتنفيذ قرار مجلس الأمن، لكن للأسف لم يحدث ذلك وبالتالى حكموا على لقاء جنيف بالفشل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة