"الأوقاف" تفصل عاملا بحجة إعاقته.. العامل: "اشتغلت بالوزارة من 2006 وفى 2013 اكتشفوا أنى وعمال تانيين مش معينين بالرغم من صرفنا المرتبات".. والوزير أصدر قرارا بإعادة تعيينى ووكيل الأوقاف يرفض تنفيذه

الأربعاء، 03 فبراير 2016 04:28 ص
"الأوقاف" تفصل عاملا بحجة إعاقته.. العامل: "اشتغلت بالوزارة من 2006 وفى 2013 اكتشفوا أنى وعمال تانيين مش معينين بالرغم من صرفنا المرتبات".. والوزير أصدر قرارا بإعادة تعيينى ووكيل الأوقاف يرفض تنفيذه محمد على أمين
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"رضيت بالهم والهم مش راضى بيه".. هذا هو لسان حال الشاب محمد على أمين ابن محافظة سوهاج الذى قدر الله عز وجل له أن يولد معاقا، اجتهد على قدر ما أعطاه الله من قوة اشتغل بالعديد من الأعمال التى لا تتناسب وما لديه من إعاقة فى محاولة منه للإنفاق على أسرته المكونة من خمسة أفراد وبعد كل هذا التعب والشقاء أشار عليه أحد الأشخاص إلى أن هناك مسجدا بمحافظة الإسكندرية سوف يتم ضمه للأوقاف، ويوجد به مكان بوظيفة عامل فى هذه اللحظة شعر أن الدنيا لأول مرة ابتسمت له، وقررت أن تريه وجهها الضاحك وتم تعيينه بوزارة الأوقاف عامل، واستمر على هذا الحال لمدة 6 سنوات وفى عام 2013 اكتشفوا أنه وعمال آخرين ليسوا لهم قرار تعيين، بالرغم من صرفهم المرتبات والحوافز طوال تلك السنين، بالإضافة إلى التأمين الصحى والمكافآت.

محمد على أمين الشاب المعاق يروى لـــ"اليوم السابع" المأساة التى يعيشها ويقول: "أنا معاق وعندى شلل أطفال بالقدمين أجبرتنى ظروف الحياة الصعبة أن أبحث عن أى عمل فى أى مكان لأتمكن من الإنفاق على أسرتى المكونة من 4 أفراد وفى هذه الأثناء أشار على أحد الأشخاص من قريتى بأنه توجد فرصة عمل لى بأحد المساجد التى سوف تُضم إلى وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، وهذا المسجد يحتاج إلى عمال، فتوجهت إلى هناك وتقدمت بأوراقى لشغل هذه الوظيفة، حتى يتم ضم المسجد إلى وزارة الأوقاف.

وانتظرت شهورا طويلة حتى تحقق الحلم وأصبحت ضمن من تم ضمهم بالمسجد بوظيفة عامل وبتاريخ 13 / 11 / 2006م استلمت العمل بمسجد عمر بن الخطاب، تم نقلى إلى مسجد آخر يُدعى مسجد الإخلاص والتقوى بنفس الإدارة فى عام 2013م، وبعد هذه المدة تم اكتشاف بأنى وكل من تسلم العمل معى من بقية العمال بالمسجد لا يوجد لهم قرارات تعيين، على الرغم من انتظامنا فى صرف المرتبات وكل مستحقاتنا المالية طوال مدة العمل.

ويتابع، بعدها قرر وزير الأوقاف بإعادة تعيينى من جديد وتم إصدار قرارات تعيين حقيقية لى ولهم مع عدم احتساب المدة السابقة لنا كأقدمية بالإضافة إلى توزيعى على أماكن أخرى تحتاج إلى عمال غير أماكن التعيين القديمة بمحافظة الإسكندرية، وذلك بالمنشور رقم 106 لسنة 2014م، وعليه فقد صدر لى قرار تعيين جديد برقم 5856 لسنة 2015 م صادر من إدارة التعيينات بوزارة الأوقاف ومكان تعيينه مديرية أوقاف القليوبية، ولكن عندما توجهت لاستلام العمل بناء على هذا القرار فوجئت برفض وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية تسليمى العمل بحجة أننى معاق، وأرسلنى إلى وزارة الأوقاف وتحديداً لمكتب مستشار وزير الأوقاف الذى أيد قرار وكيل وزارة أوقاف القليوبية بعدم تسليمى العمل بنفس الحجة وهى أنه معاق.

والآن أصبحت مفصولا ومكانى وأسرتى الشارع ماذا أفعل وفى رقبتى أسرة مكونة من 4 أفراد وقد عانيت الأمرين حتى حصلت على هذه الوظيفة حتى نعيش أنا وأسرتى حياة كريمة، أننى أناشد وزير الأوقاف النظر فى حالتى وهل ابتلاء الله بالإعاقة أصبح سببا فى الطرد من العمل" الله وسعنى فى أرضه ويطردنى وزير الأوقاف من العمل فى وزارته لسبب لست أنا السبب فيه.


محمد على أمين

بطاقة محمد على أمين 2

بطاقة محمد على أمين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة