اعرف سبب النحافة وتجنب الدهون.. 6 نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

الأربعاء، 03 فبراير 2016 05:28 م
اعرف سبب النحافة وتجنب الدهون.. 6 نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية قياس الوزن ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما يلهث غالبية الناس وراء برامج خفض الوزن والعلاجات الجديدة للتخسيس ويناضلون مع أجسادهم وشهيتهم للتحكم فى زيادة الوزن، هناك آخرون يواجهون مشكلة النحافة ويعانون من أجل زيادة الوزن بضعة كيلوجرامات.

وقد يظن البعض أن كل ما على هؤلاء هو الاستمتاع بأكل كل شىء وعدم ممارسة الرياضة من أجل زيادة الوزن، ولكنهم قد يفعلون ذلك بالفعل ولا يزيد وزنهم لأسباب صحية وفى الوقت نفسه يضر هذا النظام الغذائى غير السليم بصحتهم.

ومن أجل زيادة الوزن بطريقة صحية يقدم موقع "philly" الأمريكى عدة نصائح:

حدد سبب عدم زيادة الوزن

من المهم أن تعرف فى البداية السبب وراء النحافة، فقد يكون ذلك لأسباب وراثية أو طبية وقد يكون بسبب مرض مثل السكر أو الاضطرابات الهضمية ولهذا ينبغى أن تعرف السبب كى تعرف احتياجاتك.

تناول أكثر من 3 وجبات
تناول الأكل عدة مرات

من الأفضل أن تتناول أكثر من ثلاث وجبات بدلاً من أن تصاب بالتخمة فى كل وجبة تتناولها من الثلاثة، واستعن بالوجبات الخفيفة والـ"سناكس".

مارس الرياضة

يظن من يعانون النحافة أنهم ليسوا بحاجة إلى ممارسة الرياضة وأنها ضرورية فقط لمن يعانون زيادة الوزن، ولكن الحقيقة أن الرياضة ضرورية من أجل تحسين التمثيل الغذائى ومن أجل اللياقة والصحة بشكل عام بغض النظر عن وزن الجسم.

كثف السعرات الحرارية
مقارنة السعرات الحرارية

بدلاً من زيادة كميات الطعام يمكنك أن تتناول طعام غنى بالسعرات الحرارية فعلى سبيل المثال كل جرام من زيت الزيتون به 9 سعرات حرارية أكثر من البطيخ.

تجنب الدهون المشبعة

فى حين يجب أن تشكل الدهون 30% من مجموع السعرات الحرارية الخاصة بك ينبغى أن يكون منها 10% فقط أو أقل من الدهون المشبعة كى لا تضر بصحتك.

تجنب المشروبات المنبهة
المشروبات

الشاى والقهوة والصودا الدايت ليست من المحظورات على من يحاول فقد الوزن فحسب، ولكنها غير مستحبة كذلك لمن يحاول اكتساب زيادة فى الوزن، لأن السوائل تجعل معدتك تمتلئ ولا تتسع لوجبة جيدة، وبالتالى سعرات حرارية إضافية، لذلك يفضل أن تشرب بدلاً من هذه المشروبات العصائر والحليب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة