بعد 7 أشهر من التعطل.. طائرة الطاقة الشمسية تعود مرة أخرى إبريل المقبل

الإثنين، 29 فبراير 2016 03:00 م
بعد 7 أشهر من التعطل.. طائرة الطاقة الشمسية تعود مرة أخرى إبريل المقبل طائرة الطاقة الشمسية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد طائرة الطاقة الشمسية Solar Impulse 2 هذه الفترة للعودة مرة أخرى من أجل استكمال رحلتها حول العامدون الاعتماد على نقطة وقود، وهذا بعد توقف 7 أشهر فى هاواى بسبب العطل، ويعمل فريق الصيانة حاليا باختبار أنظمة الطائرة المثبتة حديثا وتخطط لبدء رحلتها مع رحلة لمدة 4 أيام فى غضون شهرين من الآن، وكانت الطائرة الأولى من نوعها انطلقت من أبو ظبى فى شهر مارس الماضى مع هدف الطيران حول العالم اعتمادا على الطاقة الشمسية فقط.

طائرة الطاقة الشمسية Solar Impulse 2


أول عطل واجه الطائرة تسبب فى تأجيل استكمال الرحلة، وهذا لأن فريق الصيانة اكتشف أضرارا بالغة فى بطاريات الطائرة ونظام التبريد وقرروا أن يقومون بالعمل على الإصلاح لتكون الطائرة Solar Impulse 2 جاهزة للانطلاق مرة أخرى، وذكر الفريق خلال الموقع الرسمى للطائرة أنهم قاموا بتركيب بطاريات جديدة، وتم تحقيق الاستقرار فى أنظمة التبريد، مما يمكن الطائرة من العودة لاستكمال الرحلة وتحقيق الرقم القياسى فى الطيران حول العالم بدون نقطة وقود، ومن المتوقع أن يكون هذا خلال شهر إبريل المقبل.


موضوعات متعلقة


أول طائرة بالطاقة الشمسية الكهربائية تنجح فى عبور جبال الألب


بالصور.. تفاصيل إطلاق أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية فى العالم من أبو ظبى.. تدور حول الكرة الأرضية فى 5 أشهر دون استخدام وقود.. وأولى رحلاتها تستغرق 5 أيام دون نوم أو وقوف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة