كلاسيكو ايطاليا.. بالفيديو .. أرقام من مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان

السبت، 27 فبراير 2016 11:26 م
كلاسيكو ايطاليا.. بالفيديو .. أرقام من مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان بول بوجبا وسط حصار من ميراندا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف فى العاشرة إلا الربع مساء غدا، الأحد، فريق يوفنتوس الإيطالى منافسه إنتر ميلان ضمن منافسات الجولة الـ 27 للكالتشيو على ملعب يوفنتوس أرينا.

يوفنتوس بقيادة ماسيميليانو أليجرى يخوض هذا اللقاء بحثاً عن الثلاثة نقاط للحفاظ على الصدارة التى ينفرد بها برصيد 58 نقطة وعدم النظر إلى نتيجة مباراة نابولى الوصيف برصيد 57 نقطة مع فيورنتينا على ملعب فلورنسا يوم الاثنين.


قبل الكلاسيكو رقم 166 الذى سيجمع الفريقين أمام أنظار عشاق الكالتشيو نرصد لكم أبرز الأرقام والإحصائيات الخاصة بهذة المواجهة ....

1- يوفنتوس وإنتر ميلان تصطدما وجهاً لوجه فى 165 مباراة فى الكالتشيو "Serie A"حقق الأول الفوز فى 78 لقاء وتغلب الثانى على البيانكونيرى فى 45 مواجهة وحسم التعادل 42 مباراة فيما بينهما .
2- السيدة العجوز أحرز فى شباك النيراتزورى 238 هدفاً فيما بلغ رصيد الإنتر من الأهداف فى شباك اليوفى 195 هدفاً.


3- يوفنتوس لم يخسر في آخر 6 مباريات في الكالتشيو ضد إنتر ميلان، محققاً ثلاثة انتصارات وتعادل فى 3 مواجهات.

4- آخر هزيمة تعرض لها يوفنتوس على ملعب سان سيرو في الدوري جاءت أمام إنتر ميلان في أبريل عام 2010، فيما حقق منذ ذلك الحين 3 تعادلات وثلاثة انتصارات.



5- أكبر الانتصارات إنتر ميلان ( 6/0 مرتين ، 4/0 ثلاث مرات ، 6/1) ، فيما بلغت انتصارات اليوفى ( 9/1 ، 7/2 ، 6/0) .
6- يوفنتوس حقق 15 فوزاً متتالياً وبولونيا يحرمه من الإنتصار الـ 16 بالجولة الـ 26 للبطولة
7- يوفنتوس خاض هذا الموسم 26 مباراة فاز فى 18 وتعادل فى 4 وخسر 4 مباريات .
8- إنتر ميلان لعب 26 مباراة حقق الفوز فى 14 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وتلقى 6 هزائم .
9- ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الوحيد الذى أحرز 6 أهداف ضد يوفنتوس ولا يوجد لاعب آخر سجل أكثر من ثلاثة أهداف في مرمى البيانكونيري حتى الآن.


ولعل أشهر الديربيات التى جمعت يوفنتوس وإنتر ميلان فى موسم 1961 بعد غزو جماهير البيانكونيرى لملعب المباراة ما دفع رابطة الدوري لمنح نقاط المباراة للنيراتزورى لكنها تراجعت عن هذا القرار في وقت لاحق وأمرت بإعادة المباراة مما أثار الكثير من الغضب من رئيس إنتر أنجلو موراتي وأنصار النادي.

إتهم موراتي الاتحاد الإيطالي بالمحسوبية بسبب نفوذ عائلة أنييلي، كأسلوب للاحتجاج قرر موراتي مشاركة إنتر بلاعبين الشباب ونتيجة لذلك هزم 9-1 ونجح عمر سيفوري مهاجم يوفنتوس فى تسجيل 6 أهداف في المباراة وتوج خلال هذا العام بالكرة الذهبية .

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب بين يوفنتوس وإنتر ميلان إنتهت بالتعادل السلبى فيما بينهما.
وصف .. ينتظر عشاق الكرة الإيطالية مباراة الديربى بين يوفنتوس وإنتر ميلان والتى تجمع الطرفين على ملعب يوفنتوس أرينا ضمن منافسات الجولة الـ 27 للكالتشيو .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة