حملات أمنية للقضاء على مافيا بطاقات التموين.. تواطؤ رؤساء مكاتب وأصحاب مخابز وبدالين لسرقة الدعم.. وضبط رئيس مكتب بمصر القديمة وبدال سرقا المواطنين.. وسقوط صاحب مخبز بالزاوية استولى على 140 ألف جنيه

الخميس، 25 فبراير 2016 08:24 ص
حملات أمنية للقضاء على مافيا بطاقات التموين.. تواطؤ رؤساء مكاتب وأصحاب مخابز وبدالين لسرقة الدعم.. وضبط رئيس مكتب بمصر القديمة وبدال سرقا المواطنين.. وسقوط صاحب مخبز بالزاوية استولى على 140 ألف جنيه البطاقات التموينية ـ أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى بشرطة التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، أن هناك حملات مكثفة تقودها مباحث التموين للقضاء على ظاهرة الفساد داخل مكاتب التموين وتواطؤ بعض موظفى المكاتب مع أصحاب المخابز ومحال البقالة فى زيادة أعداد المستفيدين من البطاقات التموينية المستخرجة حديثا والامتناع عن تسليمها إلى أصحابها وتسهيل استيلاء الغير على أموال الدعم.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تمت مداهمة مكاتب عدد من رؤساء مكاتب التموين بناء على تحريات أثبتتها التحريات تفيد استيلائهم على أموال الدعم التى يتم توفيرها للمواطنين من قبل الدولة وعدد آخر من أصحاب المخابز ومحلات البقالة بهدف إجهاض مافيا سرقة بطاقات التموين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، موضحا أن هناك استمرارا فى تلك الحملات لحين القضاء على المتورطين فى وقائع الاستيلاء على أموال الدعم.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، من ضبط رئيس مكتب تموين بمصر القديمة، ومالك محل بدالة لاستيلائهما على أموال الدعم فى بالقاهرة وحرر محضر بالواقعة.

وردت معلومات لشرطة التموين والتجارة الداخلية، مفادها، امتناع رئيس مكتب تموين مصر القديمة، ومالك محل بدالة تموينية، عن تسليم البطاقات التموينية الذكية المستخرجة منذ عام 2015 واستيلائهما على أموال الدعم المقررة له دون علم المواطنين ودون وجود مسوغ قانونى لحسابهما الشخصى، متربحين من وراء ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوات من ضباط الإدارة من ضبط المتحرى عنهما حيث استوليا على 3953 جنيها، بناء على تقرير من شركة تكنولوجيا معلومات الطيران "افيت" من 1/1/2015 وحتى 9/2/2016 وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة

كما ألقت مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة القبض على صاحب مخبز، لاستيلائه على 141 ألف جنيه من أموال الدعم بالزاوية الحمراء، وذلك بعدما وردت معلومات لشرطة التموين والتجارة، وأكدتها التحريات بقيام صاحب مخبز بلدى، بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، بالتلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز، بإثبات عمليات صرف خبز وهمية، باستخدام بطاقات تموينية، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى وبيعها فى السوق السوداء، والاستيلاء على أموال الدعم، محققًا أرباحًا غير مشروعة.

وداهمت مجموعة عمل من ضباط الإدارة المخبز المُتحرَّى عنه، وأسفرت عن ضبط مسئول المخبز، وبالفحص تبيَّن استيلاءه على 141976 جنيهاً، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيقات.


موضوعات متعلقة:


- ضبط مخزن غير مرخص للسلع الغذائية مجهولة المصدر بالقاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

لاتنسوا الأفران

عدد الردود 0

بواسطة:

AboubakrElsaddik

المشكلة في الفاسدين والمعوقين بالجهاز الاداري للدولة وخاصة في المحليات والتموين والزراعة والاسكان

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله عبدالله

عادى طالما فرض الاتاوات من الموظفين شغالة على الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

بطاقة تموين

سرقة علنى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

فى كل من يسرق البلد والشعب .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

حرام كدة قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

اضافة للتعليق رقم6

انا تابع مكتب تموين الجمالية دقهلية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم شهاب

العنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

عبداللة محمد حاتم

حاربو الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

اهالى محافظة البحيرة

انجدونا يا مباحث التموين من مديرية تموين البحيرة ومكاتبها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة